الجمعة، 17 مايو 2024 12:45 م

رجال الحزب الوطنى فى المدرجات.. نائبة: رجوع نظيف قانونى ورموز مبارك بالجامعات لهم قدرهم

رجال الحزب الوطنى فى المدرجات.. نائبة: رجوع نظيف قانونى ورموز مبارك بالجامعات لهم قدرهم ماجدة بكرى أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب
الأحد، 25 سبتمبر 2016 05:49 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت الدكتورة ماجدة بكرى، أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن عودة أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، للتدريس فى جامعة القاهرة مرة أخرى، أمر قانونى ولا غبار عليه.

وأضافت ماجدة بكرى – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد – أن المجتمع المصرى لم يأخذ بنظام العزل أو المحاكمة السياسية، ومن ثمّ لا يمكننا منع أى شخص من عمله، حتى لو كان من رموز نظام مبارك، لافتة إلى أن كل الأحكام الصادرة ضده سقطت، ومن حقه ممارسة عمله بشكل طبيعى.

وأشارت أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن كل رموز مبارك الموجودين فى الجامعات حاليًا، سواء نظيف أو على الدين هلال أو مفيد شهاب، أساتذة مرموقون ولهم قدرهم على المستوى العلمى، معتبرة أن التدريس لا علاقة له بالسياسة، لأن وجودهم لا يؤثر فى شىء طالما التزموا بعملهم كأساتذة فى الجامعة فقط، مستطردة: "بعض أساتذة الجامعة مؤيدون للإخوان، هل يعنى هذا عزلهم من الجامعة؟ طالما التزم الشخص بعمله لا يجب أن نتدخل فى ذلك".

جدير بالذكر، أن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، كشف فى وقت سابق عن عودة الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، للتدريس فى كلية الهندسة بالجامعة، وذلك بعد براءته فى قضية الكسب غير المشروع، وباقى القضايا الأخرى التى كان متهما فيها.

وأضاف "نصار" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أن قرار فصل الدكتور أحمد نظيف من الجامعة كان بسبب اتهامه فى قضية الكسب غير المشروع، وبعض القضايا الأخرى، وطالما حصل على البراءة فيها يحق له العودة للتدريس مرة أخرى، مشيرًا إلى أن الجامعة تطبق القانون على الجميع دون استثناء، وأن "نظيف" طلب العودة للجامعة بعد الحصول على البراءة.



الأكثر قراءة



print