الأحد، 05 مايو 2024 05:17 م

البحث عن سلطة منتخبة بالمدن الجديدة.. نائب: فساد هيئة المجتمعات لا يقل عن المحليات

البحث عن سلطة منتخبة بالمدن الجديدة.. نائب: فساد هيئة المجتمعات لا يقل عن المحليات عاطف عبد الجواد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب
الخميس، 22 سبتمبر 2016 02:02 م
كتبت سمر سلامة
قال النائب عاطف عبد الجواد، أمين سر لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إن نجاح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى إدارة المدن الجديدة لا يعنى استمرار عدم تبعيتها للمحليات، متابعًا: "المشكلة مش فى فساد المحليات، ما الهيئة فيها فساد بالمليارات وفقا لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات".

وأضاف "عبدالجواد" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن هيئة المجتمعات العمرانية تجاهلت بناء 8.5% من مساحة مارينا، قائلا: "لو كان هناك مجلس شعبى محلى كان أخد قرار بشأن الأرض دى"، مشيرًا إلى أن كثيرًا من الأمور تتضارب فيها المسؤولية ما بين المحافظ ورئيس جهاز المدينة.

وأكد عضو لجنة الإسكان فى تصريحه، أنه يدعم أى خطوة باتجاه وجود سلطة منتخبة تكون لها صلاحيات رقابية، ولها صلاحيات توجيه، من خلال توصيات قد تكون غير ملزمة ولكنها تعبر عن رغبة سكان هذه المدن، مشدّدًا على ضرورة أن تخضع جميع مناطق المحافظة لسلطة المحافظ، لافتًا إلى أنه سيشارك فى اجتماعات لجنة الإدارة المحلية خلال مناقشة قانون الإدارة المحلية الجديد.


الأكثر قراءة



print