الخميس، 16 مايو 2024 02:19 ص

حاتم باشات: الرئيس السيسى يلقى كلمة الافتتاحية فى البرلمان الأفريقى بشرم الشيخ

حاتم باشات: الرئيس السيسى يلقى كلمة الافتتاحية فى البرلمان الأفريقى بشرم الشيخ حاتم باشات رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب
الخميس، 22 سبتمبر 2016 11:51 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إنه تواصل مع الأمين العام للمجلس المستشار أحمد سعد، لمناقشة الاستعدادات لاستقبال جلسات البرلمان الأفريقى خلال احتفالية شرم الشيخ، بمناسبة مرور 150 عاما على البرلمان المصرى المقرر لها 10 أكتوبر المقبل.

وأوضح باشات لـ"برلمانى"، أن الأمين العام أكد على توجيه الدعوة لأكثر من رئيس برلمان على المستوى العربى والأفريقى والدولى.

وأشار باشات، إلى أن الاستعدادات تبدأ يوم 9 أكتوبر، ويتم تنظيم احتفالية كبرى للبرلمانات الثلاثة المصرى والأفريقى والعربى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسى كلمة، فضلا عن كلمة على عبد العال رئيس مجلس النواب بجانب كلمة رئيس البرلمان الأفريقى.

جدير بالذكر أن الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد، عقد اجتماعا أمس، مع عدد من الجهات والوزارات المعنية، لبحث الترتيبات الخاصة بالاحتفالية التى ينظمها البرلمان بمناسبة مرور 150 عامًا على إنشائه بمدينة شرم الشيخ، وكذلك ترتيبات الجلسة المشتركة بين البرلمانين العربى والأفريقى.


print