الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:26 ص

استيراد القمح المصاب بفطر الأرجوت..هشام الحصرى: جاء بعد مطالبة نواب البرلمان بذلك

استيراد القمح المصاب بفطر الأرجوت..هشام الحصرى: جاء بعد مطالبة نواب البرلمان بذلك هشام الحصرى:
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 09:16 م
كتب جورج إيليا
قال النائب هشام الحصرى عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن قرار وزير الزراعة اليوم بأستيراد القمح وفق لمعايير الصحة الدولية، وألغاء القرار القديم بمنع استيراد القمح المصاب باى نسبة من فطر الأرجوت، جاء بعد مطالبة نواب البرلمان بذلك لتسرعه بإصدار القرار القديم.

وأكد "الحصرى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قرار وزير الزراعة اليوم جاء للحفاظ على العلاقات المصرية مع الدولة المستوردة للمحاصيل المصرية، بالإضافة إلى عدم وجود أى دولة قادرة على توفير حاجة مصر من القمح الخالى من فطر الأرجوت.

وأوضح "الحصرى" خلال تصريحاته، أن من الواجب قبل أصدار وزير الزراعة قرار منع استيراد القمح المصاب باى نسبة من فطر الأرجوت، عمل اجتماع متكامل مع الوزارات المعنية والتى تضم، وزارة الزراعة، والتموين، والصحة، والتجارة"، وذلك للوصول إلى قرار لا يتضارب مع أى قرارات أو ومعرفة تأثيره على أختصاصات جميع الوزارات.

وتابع عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن قرار وزير الزراعة باتباع المعايير الدولية لاستيراد القمح، لا يمثل خطورة على صحة المواطنين أو الزراعة فى مصر، وسيعمل على رجوع روسيا بقرار حظر استيراد الموالح من مصر.




print