الإثنين، 06 مايو 2024 03:34 ص

بان كى مون مش قلقان ليه؟.. يحيى كدوانى: أين "رايتس ووتش" من قتل الأمريكان السود؟

بان كى مون مش قلقان ليه؟.. يحيى كدوانى: أين "رايتس ووتش" من قتل الأمريكان السود؟ يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 12:32 م
كتب أحمد براء
قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن منظمة "هيومان رايتس ووتش" تترصد لمصر كل كبيرة وصغيرة، وتخلق الزوابع فى كل مكان، كذبًا وبهتانًا، معلقًا على حادث قتل الشرطة الأمريكية لمواطن أسود، أمس الثلاثاء، بالقول: "لماذا لم تهتم المنظمة بمثل تلك الحوادث؟".

وأشار "كدوانى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تتخلص من العنصرية حتى الآن، وما زالت جذورها راسخة فى نفوس الأمريكان البيض، وواشنطن تكيل بمكيالين، وتعانى من ازدواج المعايير، ولا تطبق حقوق الإنسان كما تدعى.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، قائلاً: "يجب أن نعاملهم بالمثل، وهذا مبدأ معمول به فى كل الأعراف الدبلوماسية والعلاقات بين الدول، فلازم تبقى فيه ندية فى كل التعاملات مع واشنطن، نحتج على ما يتعرض له السود فى أمريكا، بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة بيطلع علينا كل حادث ويتحدث ويعرب عن قلقه، دايمًا قلقان، ولكن لماذا لا يقلق مما يحدث فى الولايات المتحدة الأمريكية؟ إنهم يستهدفون مصر بشكلٍ أو بآخر لإثارة القلاقل والفُرْقة والتجرؤ على السلطة".

كانت السلطات ووسائل الإعلام المحلية فى ولاية كارولاينا الشمالية بشرق الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت جرح 12 شرطيًا مساء أمس الثلاثاء فى منطقة شارلوت، خلال مواجهات وقعت بعد مقتل أمريكى أسود برصاص شرطى أسود أيضًا.


print