الأربعاء، 08 مايو 2024 10:16 ص

حزب التجمع يثور على الصديق "الروسى".. عبدالعال: مش مضطرين نستورد منها قمح مسمم

حزب التجمع يثور على الصديق "الروسى".. عبدالعال: مش مضطرين نستورد منها قمح مسمم السيد عبد العال عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
الأحد، 18 سبتمبر 2016 08:09 م
كتب عبد اللطيف صبح
قال النائب السيد عبد العال، رئيس حزب التجمع وعضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إنه ينحاز وبقوة لموقف الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى رفضه لدخول القمح المصاب بفطر الإرجوت السام، مشدّدًا علي أن صحة المصريين خط أحمر، وأن الضغوط الخارجية المفتعلة فى هذا التوقيت تؤكد أن القرار الأصعب هو الانحياز لمصلحة مصر فى هذه المرحلة.

وأضاف "عبد العال" - فى بيان صادر عنه، اليوم الأحد - أن البرلمان واللجنة الاقتصادية والنواب، سيساندون الرأى الفنى الصادر بشأن منع دخول الإرجوت السام، وأن مصر ليست مضطرة لشراء القمح من روسيا إذا لم يطابق مواصفاتنا، إذ تتعدّد بلاد المنشأ وبورصات القمح العالمية، وقد يكون الشراء بسعر أعلى من مصادر أخرى أفضل اقتصاديا وصحيا.
جدير بالذكر، أن النائب سيد عبد العال، يرأس حزب التجمع، وهو أحد الأحزاب المصرية التى تأسست مع نظام المنابر فى سبعينيات القرن الماضى، وتوجهه الأيديولوجى ينحو باتجاه اليسار والأفكار الماركسية، ما جعله صديقًا أو قريبًا من أيديولوجية الاتحاد السوفيتى "روسيا" خلال عقدى السبعينيات والثمانينيات، وحتى انهيار الاتحاد وتفككه إلى دويلات ووراثة روسيا للجانب الأكبر منه.



print