الخميس، 16 مايو 2024 10:22 ص

هانى العسال: برنامجى الانتخابى يشمل خطة لإنشاء مليون مصنع لاستيعاب 8 ملايين شاب

هانى العسال: برنامجى الانتخابى يشمل خطة لإنشاء مليون مصنع لاستيعاب 8 ملايين شاب هانى العسال
الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 11:55 ص
كتب محمد أبو عوض
قال هانى العسال، المرشح المستقل للبرلمان عن دائرة مدينة نصر، إن برنامجه الانتخابى يتضمن 4 محاور أساسية لتنمية وتطوير مدينة نصر، فى حالة فوزه بمقعد الدائرة فى الانتخابات المقبلة.
وأشار العسال فى بيان له مساء أمس، إلى أن أول محور هو تطوير المدينة بالشكل الذى يعيد إليها رونقها، خصوصًا أن نسبة 25% من المدينة مخطط، بينما 75% منها غير مخطط، وهو ما يتسبب فى الأزمات المرورية.

وأكد أنه يمتلك خطة كاملة لتطوير مدينة نصر وتقليل الاختناقات المرورية سيتقدم بها فى حالة فوزه بمقعد البرلمان المقبل، مشيرًا إلى أن إحاطة المناطق العشوائية فى المدينة بطرق رئيسية متسعة وداخلها أيضًا سيساهم فى تيسير حركة المرور وتكون بداية لتطوير هذه المناطق.

أوضح أن المحور الثانى الذى يستهدف تحقيقه فى مدينة نصر هو حل مشكلة القمامة التى تزداد يومًا بعد يوم، موضحًا أنه سيعمل على حل هذه المشكلة وخلق فرص عمل للشباب من خلالها سواء فى الدائرة أو فى مصر بأكملها.

وعن المحور الثالث قال، إنه تبنى مبادرة لإنشاء نحو مليون مصنع للشباب لتوظيف نحو 8 ملايين شاب وتمليكه لهم بنظام التأجير التمويلى على 20 عامًا، منوهًا إلى أن هذه المصانع ستركز على الصناعات التكميلية والثانوية التى توفر الخدمات للصناعات والشركات الكبرى.
وأضاف أن هذه الفكرة ستساهم فى تنمية الاقتصاد القومى وتخفيض معدلات البطالة بشكل كبير وتوعية الشباب بأهمية العمل الخاص وعدم انتظار عمل الحكومة.

وتابع: "المحور الرابع يركز على المرأة وتنمية دورها فى المجتمع وتفعيل مواد الدستور التى تنص على المساواة بين الجنسين، بجانب إعداد تشريع خاص بالمرأة المعيلة لحفظ حقوقها الاجتماعية والمعيشية وتوفير التسهيلات لها بما يضمن معيشة كريمة لها ولأبنائها".




print