الإثنين، 20 مايو 2024 05:20 م

ننشر الأسعار الجديدة للسجائر بعد زيادة القيمة المضافة

ننشر الأسعار الجديدة للسجائر بعد زيادة القيمة المضافة سجائر
الأحد، 18 سبتمبر 2016 04:08 م
كتبت مى الشامى
قال إبراهيم الإمبابى، رئيس شعبة الدخان والسجائر وعضو شعبة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن القيمة المضافة زادت أسعار السجائر بالفعل من تاريخ يوم 18 سبتمبر 2016.

وأضاف الإمبابى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن ضريبة القيمة المضافة سيتم تطبيقها على المعسل بدءا من 1 أكتوبر المقبل، وذلك بناء على قرار رقم 299 لسنة 2016 لوزير المالية التى سبق وقد وافق البرلمان عليه.

وينشر موقع برلمانى أسعار السجائر بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة وفقا لما نشرته الجريدة الرسمية اليوم

ويأتى فى القرار تحديد أسعار بيع السجائر، التى تتخذ أساسا لحساب الضريبة العامة على المبيعات، وفقا للقيم الواردة قرين كل صنف وفقا لما نشر بجريدة الوقائع المصرية، على النحو التالى بالمادة الأولى:

1 - ستصل سعر مارلبورو – وميريت – وكينت – دانهيل – دافيدوف إلى 27 جنيها.
2 - مارلبورو عبوة ورقة 25 جنيها .
3 - إل & إم – روثمان – جولواز – ونستون – لاكى سترايك إلى 19 جنيها.

4- إل & إم عبوة ورقية إلى 18 جنيها.
5- نكست – بى & إس 17 جنيها.
6- فايسروى – كليوباترا بلاك ليبول – تايم إلى 16 جنيها.
7- روزمانز 10 سجائر سعرها 9.50 جنيه.
8- وكليوباترا جولدن – فلوريدا – كينج سايز – كوين (عبوات و رقية ) 10.50 جنيه.
9- لايت – فلوريدا – مونديال – بلمونت – بوسطن – هوليود – كابيتول – كليوبترا بوكس ( أبيض ، ازرق ، أحمر ، سيلفر )- بوكس كوين 12 جنيها.

10- سوبر ستار 12.5 جنيه.

وتنص المادة الثانية من القرار على أن فى حالة قيام أى من المنتج أو المستورد بالبيع بأسعار أعلى من تلك الواردة بالقائمة السعرية المنصوص عليها فى المادة الأولى من هذا القرار فإن السعر الأعلى هو الذى يتخذ أساسا لحساب الضريبة العامة على المبيعات .

وتضيف المادة الثالثة أن فى حالة قيام الموزع أو التاجر بالبيع بسعر أعلى من السعر المعلن بالقائمة السعرية المنصوص عليها فى المادة الأولى من هذا القرار فإن ذلك يعتبر تهربا وفقا للبند رقم (9/ د) من المادة 47 من قانون الضريبة العامة على المبيعات المشار إليه ويعاقب عليها بالعقوبات المنصوص عليها به الواردة بالمادتين (43 ،47 /8) من ذات القانون.




الأكثر قراءة



print