الجمعة، 23 فبراير 2024 09:01 ص

تسلّم مصر ميسترال "أنور السادات"..نائب:تعزز قوتها العسكرية أمام دعم أمريكا لـ"إسرائيل"

تسلّم مصر ميسترال "أنور السادات"..نائب:تعزز قوتها العسكرية أمام دعم أمريكا لـ"إسرائيل" النائب يحيى الكدوانى
الجمعة، 16 سبتمبر 2016 02:04 م
كتب حسين العمدة
قال النائب يحيى الكدوانى، عضو مجلس النواب ولجنة الدفاع والأمن القومى، إن استلام مصر لحملة الطائرات الهليكوبتر "أنور السادات" من طراز ميسترال "نقلة نوعية" للدولة المصرية وللقوات المسلحة وطفرة فى تسليح الجيش وتحافظ على الأمن القومى المصرى والعربى، مضيفًا: أن تلك الطائرات تعد أحدث أنواع على مستوى العالم وأنها متعددة المهام وبها مركز قيادة، ويمكنها أيضًا نقل الدبابات، والمركبات، والمعدات الثقيلة إلى أماكن بعيدة المدى.

وأضاف "الكدوانى"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن تلك المروحيات ستمكن مصر من تكوين ذراع قوية للضرب من حديد لأى دولة أن تعبث بأمن مصر، مؤكدًا: أن استلام مصر تلك الطائرات تحسب لإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ودورة القوى لدعم الجيش المصرى لحماية مصر والمنطقة العربية من التهديد الخارجى.

وأوضح عضو مجلس النواب ولجنة الدفاع والأمن القومى، أن مصر دولة رائدة طول تاريخها ودون تسليح القوات المسلحة بأحدث الأسلحة فى كل المجالات ستكون "صيدة سهلة" لكل الطامعين خصوصًا أن مصر تمر بمرحلة صعبة على مدى تاريخها، مشيرًا إلى أن مصر بها أزمة اقتصادية تتحسن بشكل تدريجى بفضل مجهودات "السيسى"، فلابد من تقوية وضع مصر على مستوى العالم لأن بدون قوات مسلحة قوية تحمى الدولة لن يكون لنا وضع فى العالم.

وتابع "الكدوانى"، أن الدول العربية المجاورة لمصر تمر بثورات التى تسمى بثورات الربيع العربى، وتسليح الجيش بطائرات حديثة يدعم موقف الدول العربية ككل وليست مصر وحدها، موضحًا أن تلك الطائرات تعزز قوة مصر العسكرية أمام دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل.

والجدير بالذكر، أن مصر تسلمت اليوم حاملة الطائرات المصرية الميسترال "أنور السادات" من "فرنسا"، وانضمت تلك الطائرات إلى قوات البحرية المصرية، وقام الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، برفع العلم المصرى عليها فى "سان ناريز" بفرنسا.


print