السبت، 18 مايو 2024 03:49 م

نائب تعليقًا على لقاء السيسى وكلينتون: "أى رئيس أمريكى يسعى لعلاقات وطيدة مع مصر"

نائب تعليقًا على لقاء السيسى وكلينتون: "أى رئيس أمريكى يسعى لعلاقات وطيدة مع مصر" النائب إبراهيم عبد الوهاب
الخميس، 15 سبتمبر 2016 06:18 م
كتبت ريهام عبد الله
قال إبراهيم عبد الوهاب، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللقاء المرتقب بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وهيلارى كلينتون المرشحة الرئاسية الأمريكية الأسبوع المقبل، دليل على وضع مصر على خريطة السياسة الدولية، وأن الرئيس الأمريكى أيا كان من هو يجب أن يكون على علاقة وطيدة بالسلطات المصرية.

وأكد عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن اللقاء مهم للجانبين المصرى والأمريكى، مشددًا على أن العالم الغربى تحديدًا تفهم أن مصر تسير على الطريق الصحيح، وأن مصر من أكبر دول الشرق الأوسط، وعلى قدر التحديات التى تقابلها، فهناك فرص لأن تكون دولة عظمى ومؤثرة.

وأوضح النائب البرلمانى، أن السياسة الأمريكية ثابتة وتكون محددة لمدة عقود ، لكن ما يتغير هو شكل العلاقات، متوقعًا أن تشهد العلاقات الثنائية حالة من الانفتاح بين البلدين، وزيادة أوجه التعاون، والتكاتف المشترك لمكافحة الإرهاب.

وأشار النائب إلى أن سبب توتر العلاقات المصرية الأمريكية بالأساس هو محاولات الولايات المتحدة للسيطرة والهيمنة على اختيارات الشعب المصرى، ودول المنطقة بشكل عام، وأن شكل العلاقات الثنائية سيشهد تغيرًا من حالة التبعية المطلقة، لحالة الندية والتعاون المشترك.


الأكثر قراءة



print