الخميس، 16 مايو 2024 08:44 ص

10 مليارات خسائر "مصر للطيران".. نائب: إهدار للمال العام.. وإداء الطيران المدنى "صفر"

10 مليارات خسائر "مصر للطيران".. نائب: إهدار للمال العام.. وإداء الطيران المدنى "صفر" النائب محمد عبده
الإثنين، 12 سبتمبر 2016 04:25 ص
كتبت ريهام عبد الله
طالب النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، النيابة العامة بمحاسبة القائمين على الشركة القابضة مصر للطيران، بسبب خسائر شركة مصر للطيران والتى بلغت 10 مليارات جنيه فى العامين الماضيين بحسب ما كشف عنه تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأكد النائب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن أداء الطيران المدنى المصرى "صفر"، مستنكرًا أن تكون خسائر الشركة آخر عامين 10 مليارات جنيه فى حين أن رأس مالها 1.8 مليار جنيه أى أن نسبة الخسائر تصل لـ560%، واصفًا إياه بـ"إهدار المال العام".

وأضاف "عبده"، أن القانون ينص على أن أى شركة تخسر أكثر من رأسمالها يجب أن يتم تصفيتها فورًا، معتبرًا أن التساهل فى هذه القضية يعتبر إهدارًا لمال دافعى الضرائب.

وشدد عضو لجنة السياحة بمجلس النواب على ضرورة تقديم الشركة كشف حساب بمرتبات ومكافآت وحوافز القائمين على إدارتها أثناء تحقيق هذا الخسارة، واصفاً إياها بـ"قضية فساد كبرى".

وأعلن "عبده" أن لجنة السياحة والطيران المدنى ستنظم زيارات ميدانية للمطارات فى الفترة ما بعد انتهاء عيد الأضحى وقبل بدء دور الانعقاد الثانى للمجلس مطلع أكتوبر المقبل للوقوف على حالة تأمينها، تمهيداً لعودة السياحة الروسية.

print