السبت، 27 أبريل 2024 06:54 ص

قانون البناء.. رئيس لجنة الإسكان: نعكف على إعداد التعديلات ومزايا جديدة للمواطنين

قانون البناء.. رئيس لجنة الإسكان: نعكف على إعداد التعديلات ومزايا جديدة للمواطنين النائب معتز محمود
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 02:45 م
كتبت ريهام عبد الله
قال النائب البرلمانى معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانى، إن اللجنة تعكف على إعداد الصياغة النهائية لتعديلات قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008، مشددا أنهم أنهوا النقاشات حول تعديلات القانون.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانى، أن القانون يتضمن عدة فلسفات وهى التيسير على المواطنين فى استخراج التراخيص، القضاء على الفساد داخل المحليات، تسهيل التراخيص على المواطنين سيرفع ترتيب مصر العالمى كدولة جاذبة للاستثمار،وكيفية القضاء على المخالفات فى المستقبل.

واستطرد النائب البرلمانى "سننسق مع نقابة المحامين وسنعتمد 4000 مكتب وبيت خبرة "مكاتب استخراج التراخيص"، والمكتب سينهى كافة استخراج التراخيص، ويتابع المالك أثناء البناء، لضمان عدم مخالفته، وفى حالة وجود مخالفة سيتم معاقبة المالك مع مكتب استخراج التراخيص".

وتابع: "مكاتب التراخيص ستكون متوفر لإضافة ميزة التنافسية لضمان عدم انتشار الفساد فى المكاتب، مؤكداً أن دور الحى سيكون فقط فى المعاينة وإيصال المرافق، وفى حالة فساد المكاتب سيتم التواصل لشطبه من نقابة المهندسين".

وأكد النائب البرلمانى أن اللجنة أعدت قانون "معالجة المخالفات القائمة" سيتم تطبيقه لمدة محددة من 6 شهور لسنة، للتصالح مع المخالفات بدون تعميم، وضمان سلامة المبنى، وسيتم مناقشته بالتنسيق مع لجنتى الزراعة والإدارة المحلية.




print