الأحد، 16 يونيو 2024 08:35 م

ننشر كلمة رئيس "لجنة الشباب والرياضة" بجلسة البرلمان اليوم

ننشر كلمة رئيس "لجنة الشباب والرياضة" بجلسة البرلمان اليوم النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 02:03 ص
كتب إيهاب محمد
ننشر كلمة النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة، والمفترض أنه يلقيها على مجلس النواب خلال جلسة اليوم الثلاثاء، حيث تتضمن الكلمه موجزا عن إنجازات لجنه الشباب والرياضة خلال دور الانعقاد الأول، حول عدد الاجتماعات والقوانين ومناقشة الاقتراحات، التى أنجزتها اللجنة بدور الانعقاد الأول.

ونص الكلمة كالأتى:.. السيد الأستاذ الدكتور / على عبد العال رئيس مجلس النواب.. السادة الزملاء والزميلات النواب المحترمون.
أود فى بداية حديثى أن أتوجه لسيادتكم جميعاً بخالص التهنئة بمناسبة نهاية دور الانعقاد العادى الأول للمجلس والذى بذلتم فيه جهداً دءوباً استغرق شهوراً متواصلة دون كلل أو تعب سواء من خلال مناقشات اللجان النوعية أو الجلسات العامة وهو ما أثمر عن انجاز حزمة من التشريعات الهامة والمكملة للدستور كان يجب انجازها خلال وقت وجيز, حيث مارس هذا المجلس عمله خلال فترة عصيبة يمر بها الوطن ويواجه التحديات والصعاب غير عابئٍ بكل المحاولات التى بذلت من أجل النيل منه أو التقليل من شأنه بل تناغم عمل البرلمان مع عمل باقى مؤسسات الدولة للعبور بسفينة الوطن إلى بر الأمان بقيادة ربانها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي, وهو ما تحقق بفضل الله وتوفيقه وصارت الدولة قوية وعادت لها هيبتها, وهو ما أجهض كل المؤامرات التى كانت تحاك ولا تزال من أجل إسقاط هذا الوطن ولكن شاء العزيز العليم أن يجعل كيدهم فى نحرهم.

وعلى ذات الدرب, لم تكن لجنة الشباب والرياضة بمنأى عن كتيبة العمل التشريعى بل واصل أعضاؤها العمل بالتعاون مع أمانتها وباحثيها الذين أتوجه إليهم بخالص الشكر على ما بذلوه من جهد ملموس خلال هذا الدور من الفصل التشريعى الأول.

واسمحوا لى أن أعرض لحضراتكم بشكل موجز بعض إنجازات اللجنة خلال دور الانعقاد الحالى
عقدت اللجنة سبعة وعشرين (27) اجتماعاً استغرقت (66) ساعة
وتضمنت وضع خطة عملها ومناقشة ثلاثة مشروعات قوانين أحيلت لها وهى مشروعات قوانين الشباب والرياضة والمجلس الوطنى للشباب.

وعقدت اللجنة (9) اجتماعات لمناقشة مشروع قانون الشباب لإستعراض المناقشات والمقترحات بشأنه وانتهت من إعداده ليكون ضمن الأجندة التشريعية لدور الانعقاد الثانى.

كما عقدت اللجنة (5) اجتماعات لمناقشة مشروع قانون الرياضة بالإشتراك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية حيث وجهت اللجنة الدعوة لرؤساء الأندية والاتحادات الرياضية وكوكبة من النقاد والإعلاميين الرياضيين واللجنة الأولمبية المصرية واللجنة البارالمبية المصرية من خلال عقد جلسات استماع استعرضت خلالها كافة المقترحات والملاحظات على مواد.


الأكثر قراءة



print