الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:56 م

أمين سر لجنة الطاقة: اكتشاف "شل" للغاز بالصحراء الغربية بشرة خير جديدة لمصر

أمين سر لجنة الطاقة: اكتشاف "شل" للغاز بالصحراء الغربية بشرة خير جديدة لمصر النائب محمد رشوان أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان
الجمعة، 02 سبتمبر 2016 09:12 م
كتب نورا فخرى
قال النائب محمد رشوان، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن الكشف الجديد للغاز الطبيعى بمنطقة "امتياز" شمال "علم الشاويش" بالصحراء الغربية، والذى أعلنت عنه شركة "شل" صاحبة امتياز التنقيب بالمنطقة، هو بشرة خير جديدة، وأمل كبير لمصر".

وأضاف رشوان، فى بيانٍ صحفى له: "ستكون هناك كميات كبيرة من الغاز خاصةً مع اكتشافات البحر المتوسط، مثل حقلى ظهر وشمال الإسكندرية، تغنى عن الاستيراد، ويمكن استغلالها فى مصانع البتروكيماويات، بل وتصدير الغاز أيضًا للعالم".

وأشار رشوان، إلى أن هذا الكشف يُعَد أكبر اكتشافات الغاز الطبيعى فى الصحراء الغربية خلال السنوات الماضية، من شأنه المساهمة بما يقرب من 10 إلى 15% من الإنتاج الكلى لشركة بدر الدين للبترول، وهى الشركة المشتركة القائمة بعمليات الإنتاج بالنيابة عن شركة شل والهيئة المصرية العامة للبترول.

وأشاد النائب بالاهتمام الكبير للدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعظيم ثروات مصر والعمل الجاد على استغلال إمكانياتها، وهو ما أهملته الأنظمة السابقة، متوقعًا أن تسهم تلك الاكتشافات فى المستقبل فى إحداث نهضة وقفزة كبيرة للاقتصاد المصرى.





الأكثر قراءة



print