الأحد، 28 أبريل 2024 08:08 م

"غطاطى" عن الانعقاد الأول: "كنا بنقعد 18 ساعة عشان القنبلة الموقوتة المهددة بحل البرلمان"

"غطاطى" عن الانعقاد الأول: "كنا بنقعد 18 ساعة عشان القنبلة الموقوتة المهددة بحل البرلمان" إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب
الجمعة، 02 سبتمبر 2016 10:47 ص
كتب محمد صبحى
قال إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم بالجيزة، إن البرلمان قام بدور كبير فى دور الانعقاد الأول وعلى رأسهم دراسة مجموعة القوانين التى تم سنها فى غياب البرلمان والتصديق عليهم متابعا: "كنا بنقعد 18 ساعة علشان القنبلة الموقوتة التى تهدد البرلمان بالحل حال عدم إنجاز تلك القوانين".

وأضاف "غطاطى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المجلس انتهى من إعداد اللائحة الداخلية التى تتكون من 437 مادة، بالإضافة إلى دراسة بيان الحكومة والموازنة العامة للدولة بطريقة مستفاضة، ويعد تلك الأمور من إنجازات دور الانعقاد الأول لمجلس النواب.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم لا يغفل أحد الدور الرقابى للبرلمان والذى ظهر واضحًا فى لجنة تقصى حقائق فساد القمح والذى أسفرت أعمالها باستقالة وزير التموين، بالإضافة إلى عمل اللجان النوعية بالمجلس على الرغم أن بعض اللجان النوعية لم يكن على الكفاءة العالية.

واستطرد "غطاطى" أن من سلبيات دور الانعقاد الأول بعض النواب تدخل فى صراعات شخصية لا علاقة لها بالعمل البرلمانى، بالإضافة إلى ظاهرة تأخر النواب عن الجلسات العامة، مطالبا الدكتور على عبد العال بالتنبيه بعدم عقد اجتماعات للجان النوعية بالتزامن مع الجلسة العامة.

وأردف "غطاطى"، أن أبرز سلبيات المجلس عدم وجود أجندة تشريعية واضحة لدى جميع الكتل البرلمانية داخل المجلس ولا توجد خطة ورؤية واضحة.


الأكثر قراءة



print