الخميس، 16 مايو 2024 09:14 م

إحنا جامدين أوى..عضو "السياحة":محدش يقدر يهمشنا ..ونمارس دورنا الرقابى على موسم الحج

إحنا جامدين أوى..عضو "السياحة":محدش يقدر يهمشنا ..ونمارس دورنا الرقابى على موسم الحج النائب أحمد سميح عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان
الخميس، 01 سبتمبر 2016 05:00 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أن لجنة السياحة والطيران المدنى ستمارس دورها الرقابى فيما يتعلق بملف الحج.

وأضاف سميح فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنهم ناقشوا هذا الملف سابقاً واستمعوا لوجهة نظر شركات السياحة التى ترغب فى إعادة نظام الحصص بدلاً من نظام القرعة،" لمناقشة موسم الحج القادم وإعادة نظام الحصص وإلغاء نظام القرعة.

وأشار سميح فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اللجنة تتابع بعثات الحج من الوزارات المختلفة فى حالة ورود شكاوى" ننتظر موسم الحج ده وسنراقب فى حالة وجود شكاوى".

وأوضح عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، أن وزارة السياحة وضعت ضوابط وقواعد بعثات الحج قبل انعقاد المجلس بسبب عدم وجود مجلس نواب، مشدداً على أن اللجنة ستمارس دورها الرقابى وبحث مواضع الخلل لمعالجتها، قائلًا "إحنا مبنعطلش وزارة السياحة، إحنا مكملين لدورها وهم مكملين لدورنا، وإحنا مبنسمحش لحد يهمشلنا دورنا".

وشدد النائب البرلمانى على أن اللجنة ستتابع موسم الحج، لمتابعة القصور فيه فى حالة وجود شكاوى من الحجاج، وطالب بضرورة تفعيل قانون من أن يمر على الحج 5 سنوات.


print