الأحد، 19 مايو 2024 08:44 ص

لإنقاذ مليارات الجنيهات.. نائب: أتمنى إنهاء قانون التصالح فى مخالفات البناء بالدور الأول

لإنقاذ مليارات الجنيهات.. نائب: أتمنى إنهاء قانون التصالح فى مخالفات البناء بالدور الأول فوزى الشرباصى
الأربعاء، 31 أغسطس 2016 02:09 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أكد النائب فوزى الشرباصى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اللجنة بذلت أقصى جهد لسرعة الانتهاء من قانون التصالح فى مخالفات البناء لعرضه خلال الجلسة العامة قبل انتهاء دور الانعقاد الأول للمجلس.

وأشار الشرباصى، فى بيان صحفى له اليوم الأربعاء، إلى أن لجنة الإسكان انتهت من مواد القانون البالغ عددها 15 مادة وتم مراعاة كل المخالفات التى تم رصدها من خلال جلسات الاستماع، بالإضافة إلى أنه يوجد قانون آخر للتصالح فى المخالفات تقدمت به الحكومة سيتم النظر إليه ومناقشته، مع مراعاة تقديم الأفضل للصالح العام.

وأضاف نائب الدقهلية، لابد من العمل على إيجاد موارد من أجل النهوض بالاقتصاد دون المساس بمحدوى الدخل، مشيرا إلى أن قانون التصالح فى مخالفات البناء سوف يدر أموال طائلة تصل إلى مليارات الجنيهات.

وتابع الشرباصى، أن الهدف الرئيسى من القانون هو توفير أموال للدولة بدلا من إهدارها، وأيضا معاقبة الخارجين على القانون عن طريق دفع مبالغ مالية، مضيفا أنه سيتقدم بمقترح بتشكيل لجنة تقصى حقائق للرقابة على مخالفات البناء فيما يخص العقارات الجديدة المخالفة والتى لم تراع المساحة الحقيقة للمبانى، بجانب عدم تخصيص جراجات فى كل عقار خاصة فى القاهرة والجيزة.


print