الخميس، 02 مايو 2024 08:35 ص

النواب أقروا الموازنة بـ14% قيمة مضافة.. وكيل "الخطة": لو عليا مش عايز ضرائب خالص

النواب أقروا الموازنة بـ14% قيمة مضافة.. وكيل "الخطة": لو عليا مش عايز ضرائب خالص عصام الفقى وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان
الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 11:29 ص
كتب تامر إسماعيل
قال النائب عصام الفقى، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن ترك تحديد سعر ضريبة القيمة المضافة لمناقشات الجلسة العامة للمجلس هو الاختيار الأفضل الذى استقرت عليه لجنة الخطة والموازنة فى مناقشاتها حول مشروع القانون.

وأضاف "الفقى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن عدم موافقة الحكومة على مطالبات بعض النواب بتخفيض السعر لأقل من 14%، يعود إلى أن هذه القيمة هى التى وضعتها الحكومة فى الموازنة الجديدة التى وافق عليها البرلمان.

وتابع وكيل لجنة الخطة والموازنة تصريحه، متحدّثًا عن موقفه الشخصى من سعر الضريبة، بالقول: "أنا إن كان عليا عايزها صفر، ومش عايز ضرائب خالص، بس للأسف البلد بتواجه خطر كبير، واقتصادها مهزوز، ولو ما اتحملناش الإجراءات دى هنواجه كوارث السنوات اللى جاية".

يُذكر أن آخر اجتماعات لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان كان قد شهد جدلا كبيرا حول سعر الضريبة،/ الذى حددته الحكومة بـ14%، فى حين اعترض عدد من النواب على القيمة وطالبوا بتخفيضها إلى 10 أو 12%، إلا أن النقاش والجدل انتهيا إلى ترك الأمر لمناقشات الجلسة العامة للمجلس.


print