الإثنين، 06 مايو 2024 12:09 م

بالفيديو..النائب طلعت خليل: لجنة الخطة والموازنة نفذت أوامر الحكومة فى القيمة المضافة

بالفيديو..النائب طلعت خليل: لجنة الخطة والموازنة نفذت أوامر الحكومة فى القيمة المضافة النائب طلعت خليل
الأحد، 21 أغسطس 2016 08:06 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب طعلت خليل عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إن ترك تحديد 14% فى مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة من قبل اللجنة إلى الجلسة العامة، يعد انصياعا لمطالب الحكومة، مشدداً على أنه كان يجب أن يدلى أعضاء اللجنة بدلوهم قبل خروج المشروع للجلسة العامة، وتابع:"الحكومة كان ليها رؤية أن تترك الـ14% وللأسف الشديد لجنة الخطة والموازنة انصاعت وراء هذا الأمر أن تتركه للجلسة العامة.. "أنا قلت أن اللجنة هى لجنة فنية ينعقد عليها الاختصاص ونوضح للزملاء ما هو سعر الضريبة وتحدد رأيها الفنى فى هذا الأمر قبل الخروج بالقانون للجلسة العامة".



وأضاف "خليل" خلال اتصال هاتفى بفضائية النهار اليوم، أنه يعترض على عدم تحديد نسبة الضريبة داخل لجنة الخطة والموازنة وإحالته للجلسة العامة دون تحديد رؤية اللجنة، وتابع: "نسبة الـ14% عالية جدا وكان يجب أن تدلى اللجنة بدلوها فى هذا الأمر ونحسم الأمر قبل العرض للجلسة العامة..وأنا اعتقد ان لجنة الخطة لا توافق على الـ14%".

وكان قد شهد اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الأحد، خلافات ومشادات حادة بين أعضاء اللجنة وبين ممثلى الحكومة عمرو الجارحى وزير المالية وعمرو المنير نائب الوزير للسياسات الضريبية من طرف آخر، بسبب مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة.



الأكثر قراءة



print