الجمعة، 17 مايو 2024 05:06 ص

رئيس لجنة الاقتراحات بالبرلمان للحكومة: "النواب مش هيصبروا كتير.. وكفاية استهتار"

رئيس لجنة الاقتراحات بالبرلمان للحكومة: "النواب مش هيصبروا كتير.. وكفاية استهتار" النائب همام العادلى رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان
الأربعاء، 17 أغسطس 2016 10:13 م
كتب محمود حسين
طالب النائب همام العادلى رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، الحكومة باحترام الطلبات التى تقدم لها من النواب والرد على شكاوى المواطنين التى ترد للجنة الاقتراحات وترسلها للجهات الحكومية المعنية لحلها والتفاعل معها ومحاسبة المقصرين.

وقال "العادلى" فى تصريح لـ"برلمانى": "نددنا واستنكرنا مرارا وتكرارا من تجاهل الحكومة لشكاوى المواطنين التى ترسل لمجلس النواب، وتجاهلها لطلبات النواب فى دوائرهم، وعدم تنفيذ الاقتراحات برغبة التى ناقشتها اللجنة فى حضور ممثلى الحكومة وزارات ومحافظات ووافقت اللجنة والحكومة عليها، لكن لم تنفذ بعد، وهو ما يعد استهتارا ولا مبالاة من جانب الحكومة".

ووجه رئيس لجنة الاقترحات والشكاوى تحذيرا للحكومة، قائلا: "النواب مش هيصبروا كتير وهنضطر نستخدم أدواتنا الرقابية.. فحتى هذه اللحظة لم نر أى بوادر إيجابية من الحكومة".

وأضاف "العادلى"، أن هذه الطلبات والشكاوى كلها جماهيرية وشعببية وتمثل خدمة عامة للمواطنين ولا تعبر عن مطالب ومصالح شخصية للنواب، والاقتراحات برغبة أغلبها يتعلق ببناء وتطوير مستشفيات ومراكز شباب ومدارس وإقامة ورصف طرق وإنشاء كبارى وغيرها من الأمور الخدمية.




print