الجمعة، 03 مايو 2024 11:26 م

"تسريب امتحانات الدور الثانى".. نائب: "مش لازم نحمل المسؤولية للوزير لوحده"

"تسريب امتحانات الدور الثانى".. نائب: "مش لازم نحمل المسؤولية للوزير لوحده" النائب عبد الرحمن بكرى
الإثنين، 15 أغسطس 2016 12:54 م
كتب محمد سالمان
قال النائب عبد الرحمن البكرى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إنه لا ينبغى تحميل الدكتور الهلالى الشربينى الهلالى، وزير التربية والتعليم مسؤولية تسريب الامتحانات كاملة، مؤكدًا أن الوزارة بها بؤر فساد يجب تطهيرها وإعادة هيكلة المؤسسة.

وأوضح عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن عملية التسريبات المستمرة للامتحانات تستلزم إصدار تشريعات تجرم ذلك التصرف، ويجب أن تكون عقوباته مشددة للغاية حتى لا يتكرر هذا الأمر.

ولفت البكرى إلى أن اللجنة ستعقد جلسات استماع مع مسؤولى التعليم من أجل التوصل إلى أفضل منظومة للشهادات فى العام المقبل، سواء بالنسبة طريقة الدراسة أو الامتحانات، وذلك من أجل منع تكرار سيناريو العام الحالى الذى شهد تسريبات للامتحانات وحالات عديد للغش.

وأشار البرلمانى إلى أن التعليم يعتبر قضية أمن قومى لأنه يدخل كل بيت فى مصر، وهو أساس المستقبل لذا يجب حل أزماته سريعًا، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم تتعامل مع أوسع نطاق فى الجمهورية لذا ينبغى هيكلتها سريعًا.

وشهدت امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة تكرار نفس سيناريو الدور الأول من تسريبات للامتحانات وحتى الآن تم تسريب كل من امتحانى اللغة العربية والإنجليزية.


print