الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:11 م

عبد الرحمن عبد الجواد: التعليم الفنى أمل مصر القادم ويجب أن نأخذ ألمانيا قدوة

عبد الرحمن عبد الجواد: التعليم الفنى أمل مصر القادم ويجب أن نأخذ ألمانيا قدوة لجنة التعليم
الجمعة، 12 أغسطس 2016 09:57 ص
كتب محمد أبو عوض
قال عبد الرحمن عبد الجواد، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة بنى سويف ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، إن التعليم الفنى فى مصر سوف يشهد تطويرًا فى المرحلة المقبلة نظرًا لإصرار اللجنة على النهوض به لأننا نعتبره عصب مصر القادم.

وتابع وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريحات لـ"برلمانى" أان التعليم الفنى يعتبر أحد أسباب النهضة الاقتصادية فى ألمانيا ولنا فيه القدوة فى تحقيق النهوض والنجاح بتخريج طالب لديه مؤهلات سوق العمل والسعى للتحرك فيه.

وكان أحمد الجيوشى، نائب وزير التعليم الفنى أكد خلال جلسة تطوير التعليم الفنى، بالمؤتمر الثالث لجودة التعليم"، أن هناك مشكلات يعانى منها التعليم الفنى ولا بد من إلغاء التعددية ووضع نظام جديد، قائلا: لو فشلت وأن لم يحدث تغيير فى منظومة التعليم الفنى ووضع إطار موحد سوف "أتقدم باستقالتى".

وأشار الجيوشى إلى أن المنظومة الحالية تركز على نسبة 5% فقط من الطلاب، موضحًا الوزارة يوجد فيها ما يقرب من 300 إلى 400 قرار ينظم التعليم الفنى ولوائح متعددة، وكل واحد شغال لوحده، مما يتطلب تقديم نفس الخدمة والمستوى لجميع الطلاب وده حق الطالب، لافتًا إلى أن هناك ظلمًا طبقيًا بين مدارس التعليم الفنى، وهناك نماذج لطلاب على مستوى عالى والعكس ولا بد من دستور واحد يجمع كل الطلاب.


الأكثر قراءة



print