السبت، 04 مايو 2024 09:19 م

لجنة الزراعة تناقش غدًا طلب إحاطة بشأن تقنين أوضاع واضعى اليد على الأراضى

لجنة الزراعة تناقش غدًا طلب إحاطة بشأن تقنين أوضاع واضعى اليد على الأراضى لجنة الزراعة
السبت، 06 أغسطس 2016 09:45 ص
كتب إبراهيم سالم
تعقد لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الشعينى، اجتماعًا لها غدًا الأحد، لمناقشة طلب الإحاطة المُقَدَّم من النائب عطية مسعود، بشأن خصم قيمة بدل الانتفاع المُحَصَّلة من واضعى اليد من قيمة الأرض المقننة بالسعر وقت وضع اليد بمنطقة وادى النطرون والمناطق الأخرى.

وتناقش لجنة الزراعة غدًا، طلب الإحاطة المُقَدَّم من النائب يوسف عبد الدايم، بشأن تقنين أوضاع أبناء قرى محافظة أسوان، الذين يقيمون بمبان على أراضى أملاك الدولة، وتقليل أسعار القيمة التى ارتفعت من 50 قرشًا إلى 250 قرشًا للمتر.

وتعقد اللجنة اجتماعًا مسائيًا لنظر تعديل المادة 38 من القانون 12 لسنة 1984 بإصدار قانون الرى المقدم من النائب تامر عبد القادر وكيل لجنة الثقافة والإعلام.

وتناقش اللجنة بعد غد الاثنين؛ طلبات الإحاطة المقدمة من هشام الشعينى، والنائبين خالد خلف الله، وصبرى داود، بشأن عدم سداد مستحقات مزارعى القصب، رفع سعر توريده من 400 إلى 500 جنيه.

وتستكمل اللجنة فى اجتماعها الثلاثاء المقبل ما ورد فى برنامج المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الخاص بتقنين أوضاع واضعى اليد، والوقوف على ما انتهى إليه من إجراءات.



print