الأربعاء، 15 مايو 2024 10:08 ص

"الخضراوى": مصر قادرة على استضافة اجتماعات البرلمان الأفريقى و"داعش" لا وجود له

"الخضراوى": مصر قادرة على استضافة اجتماعات البرلمان الأفريقى و"داعش" لا وجود له النائب عبد السلام الخضرواى
الخميس، 04 أغسطس 2016 10:21 م
كتب أحمد الجعفرى
أشاد النائب عبد السلام الخضرواى، عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، برد النائب مصطفى الجندى، ورئيس البرلمان الأفريقى، على نائب دولة سيراليون خلال اجتماعات البرلمان الأفريقى الذى طالب بعدم عقد اجتماعات المجلس فى مصر.

وأشار الخضراوى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن مصر كدولة وشعب مستهدفة بكل الطرق ومن ضمنها الشائعات، وذلك لضرب السياحة، والاقتصاد، وهذا واضح فى أزمات الدولار والتهريب وفساد القمح، متابعًا: "ولكن الحمد لله مصر قادرة على التحرك والتصدى لكل تلك المحاولات وتطهير النفس من تلك الأزمات التى تتعرض لها".

وأضاف الخضراوى: "مصر أقامت مؤتمر اقتصادى على أعلى مستوى، وتأمينه كان بدرجة عالية من الكفاءة، فى وقت كان فيه الإرهاب يحاول يثبت جدارته، والآن الإرهاب يندثر فى مصر، وتنظيم داعش ليس له وجود، ولا أحد يشعر بوجوده داخل مصر، ولا حتى فى منطقة سيناء، ومصر قادرة على استضافة اجتماعات البرلمان الأفريقى وتأمين جميع الوفود".

كان الوفد البرلمانى المصرى المشارك فى اجتماعات البرلمان الأفريقى، المنعقد حاليًا فى العاصمة الجنوب أفريقية "جوهانسبرج"، قد نجح فى إجهاض محاولات بعض أعضاء البرلمان الأفريقى لإلغاء عقد اجتماعات البرلمان الأفريقى خلال شهر أكتوبر المقبل فى مدينة شرم الشيخ، وذلك بعد ادعاء نائب من سيراليون وجود عناصر من تنظيم داعش الإرهابى فى مصر.


print