الأحد، 19 مايو 2024 04:27 ص

بعد تجاهل السفارة.. غادة عجمى تلتقى وزير الخارجية لحل أزمة "الترمين" فى السعودية

بعد تجاهل السفارة.. غادة عجمى تلتقى وزير الخارجية لحل أزمة "الترمين" فى السعودية غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج
الخميس، 04 أغسطس 2016 04:48 م
كتب مصطفى النجار
طالبت غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، مقابلة سامح شكرى وزير الخارجية، للتوصل لحل لأزمة تطبيق نظام الفصلين الدراسيين فى امتحانات الطلاب المصريين بالخارج، خاصة فى السعودية التى تتواجد على أراضيها أكبر جالية مصرية فى العالم.

ولفتت غادة عجمى - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - إلى أن وزارة التربية والتعليم لم تدخر جهدًا فى سبيل اتخاذ كل الإجراءات والتدابير التى من شأنها تحقيق مصلحة الجالية المصرية بالخارج، وإجراء الامتحانات بنظام الفصلين الدراسيين استجابة لمطالبهم.

وأوضحت النائبة البرلمانية، أنها بعد عدة لقاءات مع وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى، تم تشكيل لجان فنية لتحديد الاحتياجات الفنية واللوجستية والمالية اللازمة لاعتماد تطبيق النظام، كما تم مخاطبة وزارة الخارجية المصرية والسفارات المصرية بالخارج، للحصول على موافقة الدول العربية والأجنبية على تطبيق هذا النظام بها، كما طالبت بأهمية أن يقنع وزير الخارجية سفارتنا فى السعودية بالتدخل لدى الجانب السعودى، لتنفيذ قرار الترمين، إذ أقر الدكتور الهلالى الشربينى نظام الترمين وقام بالتجهيزات اللازمة وأرسل للسفارات المختلفة لإمكانية تطبيقه، فجاء الرد بأن الجهات السعودية غير موافقة لأسباب خاصة بالمملكة.

وأضافت غادة عجمى: "الإمارات وسلطنة عمان أقرتا أن الجاليتين المصريتين ترفضان تطبيقه، أما قطر فليس لديها مانع، وهى الوحيدة التى وافقت وترغب فى أن يحث الوزير السفراء على بذل جهد للحصول على الموافقة من السعودية لأن بها أكبر جالية مصرية".


print