الجمعة، 10 مايو 2024 11:15 ص

ذهب مصر يتراجع إلى الخلف.. وكيل لجنة الصناعة: "كل ملفات الثروة المعدنية متراجعة"

ذهب مصر يتراجع إلى الخلف.. وكيل لجنة الصناعة: "كل ملفات الثروة المعدنية متراجعة" سبائك ذهب و محمد سعد بدراوى وكيل لجنة الصناعة
الخميس، 04 أغسطس 2016 03:29 م
كتب محمد سالمان
قال محمد سعد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن كل ملفات الثروة المعدنية بما فيها صناعة الذهب متراجعة وبها أزمات نسعى لحلها.

وأكد وكيل لجنة الصناعة - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن نواب اللجنة سيفتحون ملف الثروة المعدنية بشكل عام فى الأسبوع المقبل، بحضور رئيس هيئة الثروة المعدنية، مؤكدًا أنهم ينتظرون حضور وزير البترول المهندس طارق الملا لمناقشته فى كل المحاور الخاصة بالملف، وأن لجنة الصناعة بالبرلمان تستعد لفتح ملف الثروة المعدنية بعدما تم تأجيل الاجتماع المخصص لهذا فى الفترة الماضية بسبب اعتذار وزير البترول عن الحضور.

وأشار "بدراوى" فى تصريحه، إلى أن اللجنة ستناقش كل المشاريع التى تتولى الهيئة الإشراف عليها، إضافة إلى مناقشة بنود اللائحة التنفيذية، وبحث إمكانية تعديل أى من بنودها من أجل توفيق الأوضاع.

كان المهندس رفيق عباسى، رئيس شعبة الذهب التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، أعلن أن إنتاج مصر من الذهب انخفض من 300 طن سنويًّا فيما سبق، إلى 30 طنًّا فقط خلال العام الجارى، أى 10% فقط من الإنتاج الطبيعى، وذلك بسبب الارتفاع المتواصل لأسعار الذهب.


print