السبت، 01 يونيو 2024 05:50 م

البرلمان يرفع سيفه على الفساد.. أمين مسعود يقدم قانونا بإعدام الراشى والمرتشى والوسيط

البرلمان يرفع سيفه على الفساد.. أمين مسعود يقدم قانونا بإعدام الراشى والمرتشى والوسيط أمين مسعود عضو لجنة الإسكان بالبرلمان
الخميس، 04 أغسطس 2016 10:35 ص
كتب محمد صبحى
أكد المهندس أمين مسعود، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه سيتقدم بمشروع قانون خلال الأيام القليلة المقبلة، للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لمواجهة جميع الجرائم المتعلقة بالفساد، خاصة فيما يتعلق بجرائم الرشوة.

وقال المهندس أمين مسعود - فى بيان صادر عنه، اليوم الخميس - إن مشروع القانون يقضى بتطبيق عقوبة الإعدام أو الأشغال الشاقة المؤبدة فى جميع القضايا المتعلقة بالرشوة، سواء بالنسبة للراشى أو المرتشى أو الوسيط، مع إحالة جميع قضايا الرشوة إلى محاكم أمن الدولة العليا .

وأكد عضو لجنة الإسكان بالبرلمان فى بيانه، أن مشروع القانون ينص على حماية الشهود والمبلغين عن وقائع الفساد والرشوة، وأنه فى حال تعرضهم للأذى أو الموت يعاملون هم وأسرهم كمصابى وشهداء الحروب والعمليات العسكرية، مشيرًا إلى أن مشروع القانون ينص على مصادرة جميع أموال وممتلكات المرتشى والراشى والوسيط، وجميع أولادهم وزوجاتهم، مع منعهم من تولى أيّة وظائف بالدولة، مستطردًا: "إذا وافق مجلس النواب على القانون فلن تكون هناك أيّة حالات فساد خاصة بالرشوة"، مناشدًا زملاءه النواب، من مختلف الانتماءات السياسية والحزبية، تأييد القانون والموافقة عليه من أجل الحفاظ على المال العام.




print