الجمعة، 03 مايو 2024 02:39 ص

نقل إدارة الدعوة من الأوقاف للأزهر.. النائب حمروش:"كنت أود الانشغال بهموم المواطن"

نقل إدارة الدعوة من الأوقاف للأزهر.. النائب حمروش:"كنت أود الانشغال بهموم المواطن" عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية
الخميس، 04 أغسطس 2016 06:05 ص
كتب محمد سالمان
قال الدكتور عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن تصاعد وتيرة الخلاف بين الأزهر الشريف والأوقاف أمر غير مقبول، قائلا:"كم كنت أود أن ننشغل بقضايا تخدم المواطن المصرى، وتعود بالنفع على المجتمع وتحسن أوضاعه".
كانت حالة من الجدل والصدام الشديد اشتعلت بين وزارة الأوقاف، المطالبة بإقرار خطبة الجمعة الموحدة بين الأئمة، والأزهر الشريف وهيئة كبار العلماء الرافضين لهذا الاتجاه، معتبرين إياه أحد سبل تجميد العلماء، ومستندين فى موقفهم إلى أنهم المرجعية الإسلامية بحكم القانون والدستور الذى ينص على هذا الأمر صراحة فى المادة 7 بالدستور.
أوضح أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لا يجب حل الموضوعات الخلافية بهذا المنظور خاصة أن الوطن يمر بلحظات فارقة تحتاج إلى تضافر الجهود.
وتعليقًا على نقل تابعية إدارة الدعوة من الأوقاف ومنحها للأزهر بموجب المادة 7 من الدستور، قال حمروش، إن وزارة الأوقاف لم ترتكب جرمًا حتى تنقل تابعية إدارة الدعوة منها وتؤول إلى الأزهر، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف له موقف وطنى متمثل فى التصدى للأفكار المتطرف، ومواجهة لفكرة تسيس المنابر.
ولفت حمروش إلى أن الأزهر الشريف منارة كبرى ينهل العالم كله من علمه، مؤكدًا أنه كأحد خريجى الأزهر يعلم أن أساتذته فى تلك المؤسسة العظمية يهدفون إلى الصالح العام، ونشر الفكر الوسطى المعتدل.


print