الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:55 ص

منع غسيل الأموال بالبرلمان.. 20 نائبا يناقشون كيفية حل مشكلات مصر ومكافحة الفساد

منع غسيل الأموال بالبرلمان.. 20 نائبا يناقشون كيفية حل مشكلات مصر ومكافحة الفساد إيناس عبد الحميد وكيل لجنة الصحة بالبرلمان
الأحد، 31 يوليو 2016 07:32 م
كتب محمد سعودى
قالت النائبة إيناس عبد الحميد، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن معهد التدريب البرلمانى، نظم ندوة عن الإدارة الاستراتيجية وحل مشكلات مصر، فى قاعة الشورى بالبرلمان، اليوم الأحد، تحت شعار "نحو استراتيجية لمكافحة الفساد".

وأوضحت وكيل لجنة الصحة بالبرلمان - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - أن الدكتور هانى الحفناوى، أستاذ الإدارة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، تناقش مع 20 نائبا شاركوا فى الندوة، حول عدد من النقاط المرتبطة بالاستراتيجية وحل المشكلات، متابعة: "تحدثنا عن أهمية الرؤية المحددة والخرائط الاستراتيجية ومؤشرات الأدوار، لتحديد الفجوة بين المؤمّن والوضع الحالى، وتحقيق التنسيق بين الوزارات، وكل أجهزة الدولة، مع تطبيق نظام الثواب والعقاب".

كما ناقش النواب كيفية تنفيذ المكتسبات السريعة التى توفر مليارات الدولارات فى شهور قليلة، من خلال تحسين إدارة الأصول الحالية من مصانع وموانئ، وتحسين إدارة المخازن وسلاسل التوريد، مع زيادة تنافسية المنتجات المصرية، إضافة إلى كيفية القضاء على الفساد ودمج الاقتصاد الرسمى مع غير الرسمى، ومنع غسيل الأموال والتهرب الضريبى، إلى جانب حل مشكلات التعليم والصحة وكل الخدمات المقدمة لكل المواطنين، حتى يشعروا بتحسن كبير فى مختلف أوجه الحياة اليومية، وفقًا لما ذكرته النائبة إيناس عبد الحميد.

وأشارت النائبة البرلمانية فى تصريحها، إلى أن الندوة ناقشت أيضًا وضع خريطة طريق شامل لتحقيق التنمية المستدامة، ونقل مصر إلى مصاف الدول الكبرى بعد استعراض عدد من تجارب الدول الناجحة، مشيرة إلى أنه سيتم إعادة المحاضرة ذاتها مع نواب آخرين غدًا.


الأكثر قراءة



print