الإثنين، 20 مايو 2024 01:45 ص

قرض النقد الدولى.. نائب بـ"الاقتصادية": من حق الصندوق طلب زيادة الضرائب وتخفيض الدعم

قرض النقد الدولى.. نائب بـ"الاقتصادية": من حق الصندوق طلب زيادة الضرائب وتخفيض الدعم هشام عمارة عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان
الأحد، 31 يوليو 2016 07:16 م
كتب تامر إسماعيل
قال الدكتور هشام عمارة، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن موافقة صندوق النقد الدولى على طلب مصر بإقراضها 12 مليار دولار، يمثل شهادة ثقة فى الدولة المصرية واقتصادها أمام العالم.

وأضاف "عمارة" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن الحديث عن شروط الصندوق وكأنها فرض أو إجبار على مصر ليس صحيحًا، والبرلمان لن يقبل أيّة أعباء إضافية على المواطن المصرى، الذى لم يعد يتحمل مزيدًا من الأعباء، متابعًا: "الحديث عن قانون ضريبة القيمة المضافة وخفض الدعم فيه لبس، من حق أى مقرض أن يطلب من المقترض تخفيض نفقاته وتوسيع قاعدة الضرائب، ليضمن قدرته على سداد قيمة القرض، إضافة إلى إجراء إصلاحيات مالية فى سياسته لخفض عجز الموازنة".

كانت المباحثات بين الحكومة المصرية وبعثة صندوق النقد الدولى، قد فى القاهرة، أمس السبت، بحضور ممثلى الحكومة ووزارة المالية ومحافظ البنك المركزى طارق عامر ورئيس وفد الصندوق كريس جارفيس، ومن المعلن أنها ستستمر لمدة 3 أسابيع، وذلك فى إطار سعى الحكومة المصرية للحصول على موافقة الصندوق على قرض بقيمة 12 مليار دولار أمريكى على 3 سنوات.




print