الأربعاء، 22 مايو 2024 02:32 ص

البرلمان يحذر من جولات الشو الإعلامى.. نائب: يطالب باختيار المحافظين من داخل المحليات

البرلمان يحذر من جولات الشو الإعلامى.. نائب: يطالب باختيار المحافظين من داخل المحليات لجنة الإدارة المحلية
الأحد، 31 يوليو 2016 07:29 ص
كتب محمود حسين
طالب النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بأن يكون اختيار المحافظين الجدد فى حركة المحافظين القادمة بناء على معايير محددة على رأسها الكفاءة والخبرة فى عمل المحليات وألا يكون مجرد منصب سياسى.

وقال "الحسينى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المعيار الأساسى لاختيار المحافظ يجب أن يكون معيار الكفاءة والتخصص من خلال تدرجه فى العمل بالمحليات ولديه سيرة ذاتية جيدة ويقدس العمل الوطنى والعام، لأن المحافظ ليس منصبا سياسيا، ويجب أن يكون عمله ميدانى ليستطيع الوقوف على مشاكل المواطنين وحلولها، خاصة أن القانون الجديد للإدارة المحلية سينص على تطبيق اللامركزية، مما يتطلب كفاءة كبيرة من المحافظ لتطبيقها.

وأضاف "الحسينى" أن الجولات الميدانية المفاجأة للمحافظين فى المصالح والهيئات الحكومية وميادين العمل المختلفة يكون لها دور كببير فى القضاء على الفساد، عملا بمبدأ "اضرب المربوط يخاف السايب"، قائلا:"لو المحافظ ميدانى ويقوم بجولات ميدانية بجد مش جولات إعلامية للشو الإعلامى فقط، هيقدر يتغلب على كل المشاكل".

وأشار إلى أنه سيتم النص فى القانون الجديد للمحليات على أن يكون اختيار المحافظ بالتعيين وليس بالانتخاب، وفقا لمعايير محددة، لأن اختياره بالانتخاب يفتح الباب للقبلية والتعصب والوساطة والمحسوبية وتجعل المحافظ له ولاء للفئة التى انتخبته.


print