الخميس، 28 مارس 2024 04:34 م

"الخطة قبل التعيين".. السجينى يكشف عن رؤية لجنة الإدارة المحلية لاختيار المحافظين

"الخطة قبل التعيين".. السجينى يكشف عن رؤية لجنة الإدارة المحلية لاختيار المحافظين أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية
السبت، 23 يوليو 2016 11:46 ص
كتب محمد عبد العظيم
أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن حركة المحافظين المحدودة والمتوقع إجراؤها خلال اليومين القادمين، حتمية فى ظل تراجع أداء عدد من المحافظين عن دورهم خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أنه يجب أن تكون هناك معايير واضحة لاختيار المحافظين الجدد يحكمها السن والكفاءة وقدرته على التواصل مع منظمات المجتمع المدنى وممثلى الشعب فى محافظته وعلى رأسهم نواب البرلمان وأعضاء المجالس المحلية.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن لجنة الإدارة المحلية تدرس مقترحًا يحكم كيفية اختيار المحافظين من خلال أن يتم إخبار المحافظ المرشح للمنصب قبل توليه بفترة ويعمل خلال هذه الفترة على دراسة مشكلات المحافظة ويضع برنامج محدد وخطة عمل لكيفية حل هذه المشكلات، وبناءً عليه هذه الخطة يتم قبول ترشحه للمنصب نظرًا لأن المحافظ هو منصب سياسى وتنفيذى فى نفس الوقت.

وأوضح "السجينى"، أنه يجب ألا نعتمد على وظائف المرشحين فى مدى مناسبتهم لتولى منصب المحافظ، فالتجربة خلال الفترة الماضية، أثبتت أن العسكرى مثل اللواءات والقضائى مثل المستشارين والمدنى مثل المهندسين ورؤساء الجامعات وغيرهم لديهم القدرة على تولى المنصب، ومنهم من تولى هذا المنصب ونجح فيه ومنهم أيضًا من تولى ولم يحالفه التوفيق لذلك يجب أن نبعد عن هذه المصطلحات خلال اختيار المحافظين.

يذكر أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، قد استقرا خلال الساعات الماضية، على اسم المرشح لتولى منصب محافظ القاهرة، وقالت مصادر مطلعة إنه من المنتظر إعلان حركة المحافظين خلال اليومين المقبلين، بعد الانتهاء من اختيار القائمة النهائية، تمهيدًا لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسى.






الأكثر قراءة



print