السبت، 18 مايو 2024 07:07 م

التأمين الصحى.. حاتم عبد الحميد: "وزير المالية أكل حق الهيئة علشان رئيسها كان نايم"

التأمين الصحى.. حاتم عبد الحميد: "وزير المالية أكل حق الهيئة علشان رئيسها كان نايم" النائب حاتم عبد الحميد
الجمعة، 29 يوليو 2016 06:38 م
كتب جورج إيليا
قال النائب حاتم عبد الحميد عضو لجنة الشئون الصحية لمجلس النواب، إن قانون التأمين الصحى، يعمل على استعادة 1.6 مليار جنيه من ضريبة السجائر لصالح هيئة التامين الصحى، ويجب تعديله، بأن يسبقه رفع كفاءة المستشفيات أولا، ويليه عمل قانون التامين الصحى، قائلا: "مروحش أدفع للتأمين الصحى ونلاقى مستشفيات مهدودة أو مفهاش خدمات خالص".

وأكد عبد الحميد فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نجاح منظومة التأمين الصحى تأتى من خلال التعاقد مع المستشفيات الخاصة قبل الحكومية، والعمل على كفاءات المستشفيات الحكومية، قائلا: "هناك فجوة وهى إدارة جميع قيادات الصحة لأنها طابور خامس ومهلهلة".

وأضاف عبد الحميد، خلال تصريحاته، أن القانون أعطى الحق بتحصيل هيئة التأمين الصحى 15% ضريبة السجائر التى تمثل 1.6 مليار جنيه، قائلا: "مش بنطالب بحاجة غريبة ووزير المالية أكل حق هيئة التأمين الصحى علشان رئيس الهيئة كان نايم".

وطالب عضو لجنة الشئون الصحية لمجلس النواب، بضرورة العمل على إعادة هيكلة منظومة الصحة كاملا من خلال رفع كفاءة المستشفيات والتعاقد مع المستشفيات الخاصة، والعمل على إعادة جدولة مرتبات الأطباء، بالإضافة إلى العمل على إنشاء معلومات صحيحة عن جميع السجل المدنى لتوصيل الدعم إلى مستحقيه.


print