الأحد، 28 أبريل 2024 07:08 ص

محامى الشوبكى: حضور أحمد مرتضى للبرلمان اليوم طبيعى..و"عمرو" نائبًا الأربعاء

محامى الشوبكى: حضور أحمد مرتضى للبرلمان اليوم طبيعى..و"عمرو"  نائبًا الأربعاء عصام الإسلامبولى وأحمد مرتضى وعمرو الشوبكى
الأحد، 24 يوليو 2016 02:59 م
كتبت رشا عونى
قال الفقيه الدستورى عصام الإسلامبولى، محامى الدكتور عمرو الشوبكى، إن حضور أحمد مرتضى منصور الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، رغم صدور حكم ببطلان عضويته وتصعيد "الشوبكى" بدلًا منه، أمر طبيعى نتيجة عدم وصول الحكم للبرلمان حتى الآن.

وأضاف الإسلامبولى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن حكم النقض ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور وتصعيد عمرو الشوبكى لم يصل المجلس، ومن المفترض أن يصل إلى الأمانة العامة لمجلس النواب أولًا ثم يتم إحالته لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، خلال يومين أو ثلاثة على الأكثر.

وأكد أن حضور أحمد مرتضى منصور الجلسة اليوم، لا يشوبه أى شبهة غير دستورية، طالما رئيس البرلمان لم يعرض على النواب قرار محكمة النقض ببطلان عضيوته، وإخطارهم للعلم فقط.

وأشار إلى أن البرلمان سينتهى من أمر أحمد مرتضى منصور خلال ثلاثة أيام على الأكثر، أن الدكتور عمرو الشوبكى سيؤدى اليمين الدستورية هذا الأسبوع، متوقعًا أن يتم ذلك فى الجلسة العامة يوم الأربعاء المقبل، ويستخرج كارنيه البرلمان فى نفس اليوم.

وكان النائب السابق أحمد مرتضى منصور، شارك فى الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، لمناقشة قانون الخدمة المدنية الجديد، وذلك عقب قرار محكمة النقض ببطلان عضويته، وتصعيد النائب عمرو الشوبكى، ليكون نائب دائرة الدقى والعجوزة بمحافظة الجيزة بدلا منه.


print