الأحد، 19 مايو 2024 11:45 ص

أحمد السجينى: مناقشة قانون الإدارة المحلية تستغرق شهرا ولازم الحكومة تقدمه نهاية الشهر

أحمد السجينى: مناقشة قانون الإدارة المحلية تستغرق شهرا ولازم الحكومة تقدمه نهاية الشهر أحمد السجينى عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 19 يوليو 2016 09:43 م
كتب محمد صبحى
قال أحمد السجينى، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن اللجنة ستستغرق شهرا من تاريخ ورود قانون الإدارة المحلية من البرلمان، موضحا أن الجزء الذى يخص اللجنة والبرلمان، هو المتعلق بالتشريع فى القانون، أما الجزء التنفيذى الخاص بعملية إجراء الانتخابات فيتعلق بالداخلية والهيئة الوطنية للانتخابات والحكومة بصفة عامة.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان فى تصريح لــ"برلمانى" أن اللجنة بدأت فى عقد جلسات استماع للقانون المقدم من الدكتور محمد الفيومى على أن يتم البدء فى مقترح قانون الإدارة المحلية المقدم من حزب الوفد يوم الأحد المقبل، موضحا أن ما يتم هو مجرد استعرض لملامح القانون العامة وفلسفته إنما المناقشة الحقيقية ستتم من خلال تفريغ نصوص القوانين ووضعها فى جداول مقارنة وسوف تناقش مادة مادة للوصول فى النهاية إلى النص المقترح.

وتابع السجينى "لازم قانون الحكومة موجود فى نهاية الشهر الجارى كى نتمكن من مناقشته ومقارنته بالمشروعات المقدمة للجنة الإدارة المحلية، لافتا إلى أنه تواصل مع وزير التنمية المحلية ومن المقرر أن يصل القانون للبرلمان قريبًا.

جاء ذلك ردا على سؤال حول أن الرئيس السيسى وجه فى أكثر من لقاء على ضرورة إجراء انتخابات المحليات قبل نهاية العام الجارى وهل الــ 5 شهور المتبقية تكفى للانتهاء من العملية الانتخابية.


print