الأربعاء، 15 مايو 2024 03:30 ص

وكيل لجنة التعليم: نعقد لجان استماع لكل خبراء التعليم بالبرلمان لتطوير المنظومة

وكيل لجنة التعليم: نعقد لجان استماع لكل خبراء التعليم بالبرلمان لتطوير المنظومة النائب هانى اباظة
الإثنين، 18 يوليو 2016 09:33 م
كتب محمد أبو عوض
قال هانى أباظة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، إن لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان سوف تعقد لجان استماع إلى كل خبراء التعليم لاستفادة من الخبراتهم فى هذا المجال .

وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريحات لـ "برلمانى" أن المنظومة التعليمة فى مصر تأخرت كثيرا ولابد من أن نلحق بقطار التطوير للتعليم حتى نتمكن من خروج أجيال تستطيع النهوض بمصر فى أسرع وقت ممكن .
وكان مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة وضعت 4 بدائل للنظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة لحل أزمة التسريب، موضحاً أن اللجان الخاصة بإعداد نظام بديل للثانوية العامة انتهت إلى أربعة بدائل جار الاتفاق على نظام واحد منها لتطبيقه بداية العام الدراسى المقبل.

وأضاف المصدر، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن النظام الأول يعتمد على أن يتم دمج ورقتى الأسئلة والإجابة فى ورقة واحدة، بينما تمثل النظام الثانى فى إجراء الامتحانات "أون لاين" بمعنى أن يتم الامتحان من خلال سبورات ذكية فى اللجان بدلاً من ورقة الأسئلة، على أن يتم بث الامتحان عن طريق الإنترنت إلى اللجان بشكل إلكترونى فى نفس الوقت دون اللجوء لطبع الأسئلة.


print