السبت، 18 مايو 2024 01:58 ص

غضب فى شركات قطاع الأعمال بسبب وجود المستشارين.. وأشرف الشرقاوى يتقصى الحقيقة

غضب فى شركات قطاع الأعمال بسبب وجود المستشارين.. وأشرف الشرقاوى  يتقصى الحقيقة وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوى
الجمعة، 15 يوليو 2016 06:10 م
كتب عبد الحليم سالم
بالمخالفة للقانون يستمر المستشارون فى وزارات الدولة المختلفة ممن تجاوزت أعمارهم الستين عامًا فى عملهم، رغم أن ذلك لا يتوافق وقرارات الوزير أشرف الشرقاوى، حيث تسود حالة من الغضب بين العاملين فى شركات قطاع الأعمال نظرًا لاستمرار عمل المستشارين فوق الستين فى الشركات بالمخالفة لقرار وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوى المنظم لهذا الأمر.

وقالت مصادر لـ"برلمانى"، إن شركة الحديد والصلب مايزال يعمل بها 12 مستشارًا، فيما يعمل 8 مستشارين فى شركة ميتالكو، ويعمل 8 مستشارين فى الدلتا للأسمدة، كما يعمل أكثر من 400 مستشار فى بقية الشركات.

ولفتت المصادر الى أن رؤساء الشركات لم ينفذوا قرار الوزير نظرًا لتشابك العلاقة بين بعض رؤساء الشركات، وبين المستشارين وبعضهم يتولى ملفات مالية مما يضع علامات استفهام حول استمرارهم.

وفى السياق نفسه كشفت مصادر، أن الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال يستقصى بنفسه الأمر من خلال معاونيه فى الوزارة وما مدى حقيقة وجود أعداد كبيرة من المستشارين فوق الستين بالشركات، ومن المتوقع أن يتم الإطاحة بهم الأيام المقبلة خاصة فى القابضة للصناعات المعدنية والكيماوية وشركاتها التابعة.



print