الجمعة، 17 مايو 2024 08:01 ص

وزير التجارة الروسى للوفد البرلمانى المصرى: إنشاء مشروعات ضخمة مشتركة لمصلحة البلدين

وزير التجارة الروسى للوفد البرلمانى المصرى: إنشاء مشروعات ضخمة مشتركة لمصلحة البلدين الوفد البرلمانى المصرى فى روسيا
الأربعاء، 13 يوليو 2016 03:23 م
كتب محمد مجدى السيسى
قالت سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن الوفد البرلمانى المصرى المسافر روسيا، التقى وزير التجارة والصناعة الروسى، اليوم الأربعاء، فى لقاء مطول، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

وأضافت سحر طلعت فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الوزير أكد أن هناك مشروعات ضخمة سيتم إنشاؤها لمصلحة البلدين، لافتا للوفد إلى أنه التقى نظيره المصرى طارق قابيل، وبحثا عمل مشروعات ضخمة متعلقة بالمنتجات الزراعية والكهربائية ومواد البناء، وغيرها من المشروعات.

وأكدت رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أن وزير التجارة الروسى أشار إلى أنه يطمع فى دعم ومساعدة الحكومة والبرلمان، لإنجاز تلك المشروعات فى أسرع وقت، مؤكدا ردا على حديث الوفد المصرى بشأن ضرورة عودة السياحة الروسية وخطوط الطيران، أنه ستجرى اتصالات بكل من الوكالة الفيدرالية للأمن وللسياحة وللطيران لمتابعة الأمر، مشيرا إلى أن ذلك سيساعد فى إمكانية توريد كل مستلزمات المشروعات المشتركة، وأن حادث الطائرة مسئولية من قام بالعمل الإرهابى ومن وقف وراءه.

جدير بالذكر أن الوفد البرلمانى المصرى يرأسه الدكتور على عبد العال، ويضم أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى، و طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة، ومحمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان.


print