السبت، 18 مايو 2024 06:48 م

حسام العمدة: الحكومة غائبة عن تطوير الزراعة.. والرئيس وحده القادر على النهوض بالدولة

حسام العمدة: الحكومة غائبة عن تطوير الزراعة.. والرئيس وحده القادر على النهوض بالدولة النائب حسام العمدة
الجمعة، 08 يوليو 2016 10:33 م
كتب جورج إيليا
قال النائب حسام العمده عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مصر تواجه مشكلة كبيرة لعدم وجود هيئة تعمل على سلامة الغذاء، وذلك خلال تعليقه على إقرار مجلس الشيوخ الأمريكى بإلزام الشركات الزراعية على توضيح المكونات المعدلة وراثيا للزراعات.

وأضاف "العمدة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الدولة تعانى من عدم وجود رقابة على الزراعات، كما لا توجد ثقافة لدى المزارعين، وذلك ينطبق على الزراعة والإنتاج الحيوانى، مؤكدًا على اختفاء الدور الحكومى فى تطوير الزراعات، وجميع التطورات الموجودة الآن تتمثل بمجهودات فردية من أشخاص أو شركات، فى غياب تام من الحكومة من تطوير الزراعات وغياب كامل فى الرقابة.

وتابع العمدة، إن نواب المجلس تقدموا بعدد كبير من طلبات الإحاطة بشأن تبلور الزراعة والصناعة وإهمال الفلاحين، مؤكدا بأن الرئيس هو من يملك القدرة الحقيقية للنهوض بالدولة، لتغير نظام الدولة من مستهلكة إلى دولة منتجة.
وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة العمل على شراكة بين القطاع الحكومى والقطاع الخاص فى جميع المجالات وليس الزراعة فقط، والعمل على تخصيص كل محافظة بزراعة أو صناعة محددة للنهوض بشكل متوازى بجميع المجالات.


print