الجمعة، 03 مايو 2024 10:30 م

منى عبد العاطى "عضو لجنة التعليم": آن الأوان لدخول التابلت إلى المدارس المصرية

منى عبد العاطى "عضو لجنة التعليم": آن الأوان لدخول التابلت إلى المدارس المصرية منى عبد العاطى عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
الخميس، 07 يوليو 2016 03:42 م
كتب محمد أبو عوض
قالت الدكتورة منى عبد العاطى، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، وعضو لجنة التعليم، إنه آن الأوان أن يدخل الحاسب الآلى أو التابلت إلى المدارس المصرية والقضاء على منظومة التعليم الورقى.

وأضافت عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، وعضو لجنة التعليم فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لابد من العمل بشكل سريع والبدء فى تنفيذ المنظومة الإلكترونية داخل المداس بمراحل أو من خلال تقسيم الدولة إلى قطاعات مختلفة يتم فيها تنفيذ التجربة.

وأشارت عبد العاطى، أنها ترى أن يتم تنفيذ التجربة داخل المدارس من قاعدة الهرم وليس العكس أى يتم البدء فى التعليم على التابلت من الحضانة ثم المرحلة الابتدائية ثم الإعدادية والثانوية، وذلك لخلق جيل جديد يستطيع مواكبة العصر وهو ما يحمينا مما يحدث الآن، من قضايا تسريب الامتحانات وغيرها من الهموم المرتبطة بالتعليم الورقى.

وأوضحت عبد العاطى، أن هناك أزمة تواجه تطبيق المنظومة الإلكترونية فى التعليم وهى أننا نحتاج إلى شبكة إنترنت قوية تكون فى جميع أنحاء الجمهورية وهو ما يحتاج إلى تكلفه عالية.



print