الأحد، 19 مايو 2024 10:59 م

خناقة اليوم.. طلعت خليل: منظر القمامة زفت.. ومحافظ السويس: مستوى نظافة المدينة جيد

خناقة اليوم.. طلعت خليل: منظر القمامة زفت.. ومحافظ السويس: مستوى نظافة المدينة جيد النائب البرلمانى طلعت خليل
الخميس، 07 يوليو 2016 12:18 ص
كتب أحمد الجعفرى
شهدت مدينة السويس، أمس الأربعاء، وعقب صلاة عيد الفطر، مشادة كلامية بين النائب البرلمانى طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن المحافظة، والمحافظ اللواء أحمد الهياتمى، وذلك بسبب أزمة النظافة فى المحافظة، إذ حاول المحافظ التأكيد على تحسن مستوى النظافة فى المحافظة، وهو ما رفضه "خليل" بشدة وعبر عن تردى حالة النظافة وتراجعها من وقت لآخر، واصفا منظر القمامة بأنه "زفت وطين".

بدأت الواقعة عقب صلاة عيد الفطر المبارك، إذ أجرى النائب طلعت خليل واللواء أحمد الهياتمى جولة تفقدية لعدد من المستشفيات والدور الاجتماعية، على رأسها مستشفى الحميات ودار المسنين ودار الأيتام، وانتهت الجولة بأن توجه النائب والمحافظ إلى ديوان عام محافظ السويس، وفى أثناء ذلك تلقى المحافظ العديد من رسائل التهنئة والمعايدة من جانب المسؤولين والمواطنين والأهالى.

خلال الجولة تطرق الحديث لقضية النظافة فى محافظة السويس، والتى وصفها المحافظ اللواء أحمد الهياتمى فى حديثه بأنها جيدة، وهذا ما اعترض عليه النائب البرلمانى طلعت خليل، وأكد أن مستوى النظافة فى تراجع مستمر وغير جيد بالمرة، فأصر المحافظ على كلامه، ودفع إصرار الهياتمى على كلامه النائب طلعت خليل لأن يرد عليه بنفس الإصرار، واصفا مستوى النظافة فى السويس بـ"الزفت والطين"، ما أثار غضب المحافظ ودفعه لترك مكتبه والمغادرة سريعًا.

وقد أثار تصرف المحافظ النائب طلعت خليل، خاصة أنه ترك ضيوفه فى ديوان عام المحافظة ورحل، ما دفعه لأن يقول فى تصريحات له: "إن الشعب انتخبنا لكى نراعى مصالحه، ولن نجامل أحدًا على حساب شعب السويس، وعندما تصل الأمور لأن يرفض المسؤول سماع الحقيقة فهذه كارثة".

ومن جانبه، أكد النائب محمد أبو المجد المصرى، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، أن المحافظة تعانى من أزمة فى النظافة، مؤيدًا ما قاله النائب طلعت خليل بشأن معاناة المحافظة من تلك الأزمة، ومعترضًا على كلام المحافظ الذى أكد فيه تحسن مستوى النظافة.

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات لـ"برلمانى": "أنا شخصيا صليت اليوم مع المحافظ، وجالى اكتئاب من مشكلة النظافة والقمامة المنتشرة فى المحافظة"، مؤكّدًا على احترامه وتقديره للواء أحمد الهياتمى، محافظ السويس، إلا أنه عاب عليه تصديقه لكل ما يقال له من مسؤولى الإدارات فى المحافظة، الذين لا ينقلون له الصورة على حقيقتها.

وأضاف "أبو المجد"، أنه كان يجرى جولات تفقدية للمناطق التى تعانى من مشكلة مع القمامة، ويتواصل مع المسؤولين الذين كانوا يستجيبون سريعًا لطلباته، إلا انه استنكر ذلك مؤكّدًا ضرورة عمل المسؤولين دون توجيه، فلا يعقل أن يكرس النائب وقته للقيام بجولات تفقدية لضمان نظافة المحافظة.

01


print