الأحد، 19 مايو 2024 07:59 م

عبد الحميد كمال: السويس تعانى من أزمة قمامة ولكنها لن تحل بالمناقشات الساخنة

عبد الحميد كمال: السويس تعانى من أزمة قمامة ولكنها لن تحل بالمناقشات الساخنة النائب عبد الحميد كمال
الأربعاء، 06 يوليو 2016 02:26 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، إن المحافظة تعانى من مشكلة تراكم القمامة، وأزمة فى النظافة بشكل عام، وكل يوم تنتج حوالى 450 طن قمامة، فضلاً عن المخلفات الطبية والمواد الخطرة، وجهاز النظافة يعانى من مشاكل فنية وإدارية ومالية وفى المعدات وتعيين العمالة.

وأضاف "كمال" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أزمة القمامة تتفاقم يوماً بعد يوماً وذلك لان المخصصات المالية المحددة لها غير كافية، ومصنع القمامة الموجود فى المحافظة طاقته اليومية 165 طنا فى حين أن إجمالى المخلفات اليومية يصل لنحو 450 طن، فضلاً عن ان المصنع لا يعمل بطاقته الكاملة، ويعانى مشاكل فى الصيانة.

وأكد النائب، أن مشكلة القمامة لن تحل بالمناقشات الساخنة ولكن يتطلب الأمر نظرة شاملة ولابد من أن تحل المشكلة من خلال زيادة ميزانية المحافظة، مشيراً إلى أنه تقدم باستجواب للحكومة حول مشكلة القمامة، واهما الوزارة فى مواجهة تلك المشكلة، متمنياً ان تعود السويس لمكانته كعروس للبحر الأحمر مرة أخرى.

وكان النائب طلعت خليل قد قال فى تصريحات له، إنه توجه صباح اليوم الأربعاء بصحبة محافظ السويس إلى ديوان عام المحافظة لاستقبال التهانى، وأثناء ذلك ذكر المحافظ ان مستوى النظافة فى السويس جيد، وهذا ما اعترض عليه، وأكد أن مستوى النظافة فى تراجع مستمر وغير جيد بالمرة، فأصر المحافظ على كلامه.

وأضاف "خليل"، المحافظ اضطرنى للرد عليه بنفس الإصرار بأن مستوى النظافة زفت وطين مما أثار غضبه، وترك ضيوفه ومبنى المحافظة وغادر مسرعا، وأنا أقول له ولأى مسئول، أن الشعب انتخبنا لكى نراعى مصالحه ولن نجامل أحد على حساب شعب السويس، وعندما تصل الأمور لأن يرفض المسئول سماع الحقيقة فهذه كارثة.


الأكثر قراءة



print