الأحد، 12 مايو 2024 10:41 م

الحريرى: 2016 عام الشباب من وجهة نظر الرئيس لا الحكومة.. ونثمن الإفراج عن المسجونين

الحريرى: 2016 عام الشباب من وجهة نظر الرئيس لا الحكومة.. ونثمن الإفراج عن المسجونين الرئيس عبد الفتاح السيسى وهيثم الحريرى عضو مجلس النواب عن الإسكندرية
الإثنين، 04 يوليو 2016 12:42 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، وعضو تكتل "25/ 30" بالبرلمان، إنه يثمّن ويقدر أيّة مبادرة تمثل خطوة إيجابية للعفو عن مجموعات الشباب الذين تم القبض عليهم دون وجه حق، مطالبًا بألا يكون هذا التصالح بالقطعة، إذ إن رئيس الجمهورية لديه كامل الصلاحيات للعفو عن كل الشباب المسجونين بقانون التظاهر ولم يتورطوا فى حمل السلاح.

وأضاف "الحريرى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن هؤلاء الشباب المسجونين هم أكثر الشباب أملاً وحبًّا لهذا الوطن، متابعًا: "فى القلب منهم طلاب الثانوية العامة الذين تم إلقاء القبض عليهم، فمن غير المعقول أن يتم الإفراج عن جزء منهم، فى حين أنهم لا ذنب لهم فى الأزمة التى دفعتهم إليها وزارة التربية والتعليم".

وأشار النائب هيثم الحريرى فى تصريحه، إلى أن عام 2016 هو عام الشباب من وجهة نظر الرئيس عبد الفتاح السيسى، وليس من وجهة نظر الحكومة، فالرئيس يسعى لذلك فى حين تقف الحكومة مواجهة لهذا السعى بكل قوة.

كان الدكتور محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، قد أكد خلال المؤتمر الصحفى الذى أعلن فيه التقرير الحادى عشر للمجلس عن رؤيته حول حقوق الإنسان فى مصر، أمس الأحد، أن الرئيس سيصدر قرارًا رئاسيًّا بالعفو عن كل الشباب الذين لم يتورطوا فى حمل السلاح.


الأكثر قراءة



print