الخميس، 06 يونيو 2024 09:01 ص

أخطر تصريحات النواب.. "الحريرى" البعض يحاول جر تكتل "25-30" إلى معارك فرعية

أخطر تصريحات النواب.. "الحريرى"  البعض يحاول جر تكتل "25-30" إلى معارك فرعية النائب هيثم أبو العز الحريرى
الإثنين، 04 يوليو 2016 03:48 ص
كتب - برلمانى
يستعرض "برلمانى" أهم التصريحات البرلمانية المنشورة على مدار الساعات الماضية، حيث قال النائب هيثم ابو العز الحريرى، عضو مجلس النواب بدائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، وعضو تكتل "25-30" بالبرلمان، إن البعض يحاول جر أعضاء التكتل إلى معارك فرعية، حيث إن البيان الذى خرج به التكتل من قبل كان خطابا موجها إلى الدكتور على عبد العال، مشيرا إلى أن أعضاء التكتل يكنون له كل الاحترام والتقدير على المستوى الشخصى، إلا أنهم يختلفون معه فى إدارته للبرلمان.

فى سياق آخر، طالب اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب ورئيس ائتلاف دعم مصر الحائز لأغلبية المجلس، اليابان بدعم جهود السلام فى الشرق الأوسط، ودعم القضية الفلسطينية، من خلال العمل على نزع السلاح فى الشرق الأوسط ودعم السلام الشامل، وتفعيل الاتفاقية التى ترتكز على 3 أسس، هى: منع انتشار الأسلحة النووية للأغراض غير السلمية، وإزالة جميع الأسلحة الموجودة فى المنطقة، والسماح للدول بامتلاك الطاقة النووية لاستغلالها فى المجالات السلمية.

كما قال النائب عمرو غلاب، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن خطوة إنشاء مجلس أعلى للاستثمار فى غاية الأهمية، خاصة فى ظل تراجع الاستثمار الأجنبى والمحلى بسبب معوقات بيروقراطية عديدة، إضافة إلى تضارب القرارات والمصالح بين الوزارات المختلفة خاصة المجموعة الاقتصادية مما انعكس سلبًا على الاستثمارات كافة.

وكشف رائف تمراز عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، ووكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، أنه تم تعيينه من قبل وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، عضوا فى مجلس ادارة بنك الائتمان والتنمية الزراعية لمناقشة مشاكل الفلاحين.
وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، ووكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان أنه تلقى اتصالا من مكتب وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، يخبره بتعينه عضوا بمجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، معتبرا أن هذا ليس مخالف للقانون أو الدستور .

قال اللواء أشرف عزيز إسكندر، عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، "إحنا ما بنعرفش نعمل حاجة كويسة ونكملها، والمواطن يأخذ الخدمة متمرمطة ويبوس إيده وش وضهر".

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الأحد، أنه يتعجب من حكومة توفر معاش تكافل يبدو أنه سيحقق دخل معقول لمن ليس له دخل فى مصر، وتطلب مستندات تكلفتها على بعض الأسر تتعدى الـ150 جنيهًا فى حين أن تلك الأسر" مش لاقية تاكل"- على حد قوله، مؤكدًا أن هذا أمر غير منطقى.


print