الأحد، 19 مايو 2024 06:16 ص

"التوقيت الصيفى" يسيطر على مانشيتات الصحف.. "اليوم السابع": معركة بين الحكومة والبرلمان بسبب التوقيت.. "الأهرام": يثير أزمة بين "النواب" والوزراء.. و"الوفد" عن مصادر: مصيره فى يد المجلس

البرلمان فى بلاط "صاحبة الجلالة"

البرلمان فى بلاط "صاحبة الجلالة" الصحف
الجمعة، 01 يوليو 2016 07:01 ص
كتب محمد سعودى
سلطت أغلب الصحف المصرية، الضوء على أزمة التوقيت الصيفى بين البرلمان والحكومة، فيما أشارت بعض الصحف إلى لجنة تقصى الحقائق المشكلة بقرار من رئيس مجلس النواب حول إهدار المال العام فى توريد القمح بالصوامع.

اليوم السابع.. معركة بين الحكومة والبرلمان بسبب التوقيت الصيفى


سطرت صحيفة اليوم السابع مانشيت بعنوان "معركة بين الحكومة والبرلمان بسبب التوقيت الصيفى"، حيث تسببت 60 دقيقة هى حصيلة التوقيت الصيفى، فى خلق أزمة جديدة بين البرلمان والحكومة، حيث صوت البرلمان مبدئيا على إلغاء العمل به، وتم إرسال مشروع القانون لمجلس الدولة لمراجعته وإرساله للمجلس مرة أخرى فى الوقت الذى ترى فيه الحكومة ضرورة العمل بالتوقيت الصيفى هذا العام، وتطبيق قرار الإلغاء بداية من نوفمبر المقبل.

الأهرام.. التوقيت الصيفى يثير أزمة بين "النواب" والحكومة


كما سطرت صحفية الأهرام مانشيت بعنوان "التوقيت الصيفى يثير أزمة بين "النواب" والحكومة"، حيث أثارت تصريحات المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية حول اتجاه الحكومة لتطبيق التوقيت الصيفى 5 يوليو الجارى، رغم موافقة البرلمان على إلغاء القانون أزمة جديدة بين النواب والحكومة تعكس غياب التنسيق والانسحاب بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

الوفد: مصادر حكومية: مصير التوقيت الصيفى فى يد النواب


كذلك، ذكرت صحفية الوفد نقلا عن مصادر حكومية أن مصير التوقيت الصيفى فى يد النواب، وسطرت مانشيت بعنوان: "الوزراء يعيد تشكيل "الأعلى للسياحة" ويمدد فترة معاونة الجيش فى تأمين المنشآت"، حيث بدأت مواجهة ساخنة بين الحكومة ومجلس النواب بسبب التوقيت الصيفى، حيث ألغى البرلمان القرار من جانب واحد.

الوطن.. رئيس "تقصى توريد القمح": لدينا وقائع فساد جاهزة


أما صحيفة الوطن، فقد تطرقت إلى لجنة تقصى الحقائق المشكلة بشأن "توريد القمح"، حيث سطرت مانشيت بعنوان "رئيس تقصى توريد القمح": لدينا وقائع فساد جاهزة"، إذ تبدأ لجنة تقصى الحقائق المشكلة بقرار من رئيس مجلس النواب حول إهدار المال العام فى توريد القمح بالصوامع عملها الأسبوع المقبل، حيث قال النائب مجدى ملك رئيس اللجنة، إنها ستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لوضع خطة عملها وتشكيل اللجنة الفنية المعاونة لها.

موضوعات متعلقة..

جولة فى صحافة البرلمان


print