الأحد، 02 يونيو 2024 08:01 ص

فى جولة الصحافة.. اليوم السابع: قائمة المحافظين الجدد جاهزة.. الأهرام: صراع محموم بين الدوائر الانتخابية.. الوفد: الخليفة والمقطم محرومة من الخدمات الصحية

كلمة السر فى المرحلة الثانية "تهانى"

كلمة السر فى المرحلة الثانية "تهانى" الصحف
الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 04:17 ص
كتب وائل علاء
أحداث جديدة تشهدها مصر على الساحة الداخلية والخارجية، ففى الساحة الداخلية، شكلت الحكومة لجنة للطوارئ والأزمات لمواجهة المشاكل المفاجئة؛ كأزمة السيول التى تعرضت لها محافظة الإسكندرية، وعلى المستوى الخارجى يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بجولاته الخارجية لدعم العلاقات بين مصر والسعودية ومناقشة القضايا الإقليمية للمنطقة، كما تتوالى ردود الأفعال حول حادث الطائرة الروسية بعد ظهور معلومات جديدة عنه، إلا أن "أخبار البرلمان والسباق الانتخابى"ما تزال تسيطر على صفحات الجرائد، وسنتابع معكم أبرز ما تناولته الصحف اليومية القومية والخاصة والحزبية عن مجلس النواب القادم.

اليوم السابع .. قائمة المحافظين الجدد جاهزة


فى طليعة الصحف التى اهتمت بفرد تغطية واسعة لأخبار البرلمان المقبل والسباق الانتخابى، نشرت "اليوم السابع" خبرا بعنوان: "كلمة السر فى المرحلة الثانية.. تهانى" ويتضمن المنافسة القوية بين قائمتى "فى حب مصر" و"التحالف الجمهورى" وخطتهم الجديدة فى المنافسة، كما كشفت الجريدة أيضًا كواليس انتهاء شهر العسل بين "الجبهة المصرية " و"تيار الاستقلال".

الأهرام.. صراع محموم بين الدوائر الانتخابية


تناولت جريدة الأهرام تفاصيل المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، من بينها تفاصيل عن أول مؤتمرات تيار الاستقلال بمراهنته على الشباب والرياضيين، ودفع حزب الكرامة بـ 5 مرشحين فى المرحلة الثانية من الانتخابات.
كما أشارت إلى تكليف وزير التنمية المحلية للمحافظين بمتابعة الترتيبات النهائية للانتخابات، من خلال توفير الاستعدادت اللازمة لإجراء المرحلة الثانية من الانتخابات فى المراكز الانتخابية واللجان الفرعية.

الشروق.. طعنة من أحزاب الجبهة المصرية لتحالف تيار الاستقلال


نشرت جريدة الشروق، فى صفحة نواب 2015، تفاصيل انسحاب أحزاب الجبهة المصرية من تيار الاستقلال، وخبرا آخر بعنوان "شباب فى قلب معركة النواب" تناقش فيه عددا من المرشحين الشباب عن دوائر "الشرابية ومنوف والمقطم"، عن أهدافهم من الترشح للبرلمان وبرامجهم الانتخابية، كما ذكرت فى خبر آخر أن هناك 267 نائبا استخرجوا كارنيهات العضوية، ولم يتبق سوى 7 نواب فى المرحلة الأولى وتنتهى اللجنة من عملها.

الوفد.. الخليفة والمقطم والدرب الأحمر محرومة من الخدمات الصحية


أبرزت جريدة "الوفد" فى صفحة "الطريق إلى البرلمان"، ما تعانيه دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر محرومة من الخدمات الصحية، وما يستهدفه مرشح حزب الوفد للقضاء على مشاكل الدائرة.
كما تناولت عددا من مرشحى حزب الوفد فى عدد من الدوائر الانتخابية كدائرة "فاقوس" بالشرقية، وأهم المشاكل المتواجدة بالمحافظة وعلى رأسها الصحة والتعليم والصرف الصحى.

الأخبار.. المستقلون يواجهون 6 حزبيين فى الجمالية ومنشأة ناصر


جريدة الأخبار فى صفحة "برلمان30 يونيو"، اهتمت بنشر أسماء المترشحين لعضوية مجلس النواب بدوائر قوائم "تيار الاستقلال" الأصلى والاحتياطى، كما أشارت إلى انهيار تحالف تيار "الجبهة المصرية" و"الاستقلال".
وتناولت أيضًا تقريرًا عن دائرة "الجمالية ومنشأة ناصر"، بعنوان "المستقلون يواجهون 6 حزبيين فى الجمالية ومنشأة ناصر"، وذلك بعد ضم الدائرتين لبعضهما مما ترتب عليه اتساع نطاق الدائرة وصعوبة المنافسة بها.

موضوعات متعلقة..

جولة فى "عالم الصحافة"


print