الإثنين، 10 يونيو 2024 08:44 ص

أكثر من 45 عضوا يطالبون بتحويل التحقيق فى واقعة الفيديو الإباحى للجنة القيم.. وكيل اللجنة: لم تصلنا شكوى حتى الآن.. عضو باللجنة: لو ثبت إرسال شرشر للفيديو ستوقع ضده عقوبة

لجنة القيم تحقق فى الفيديو الإباحى

لجنة القيم تحقق فى الفيديو الإباحى لجنة القيم تحقق فى الفيديو الإباحى
الثلاثاء، 28 يونيو 2016 06:00 م
كتب زكى القاضى
أكد وكيل لجنة القيم بمجلس النواب، أحمد سعداوى، بأن اللجنة ستفتح تحقيقا فى واقعة الفيديو الإباحى المتداول على جروب النواب، فور وصول طلب رسمى من الأعضاء، وذلك لأن لجنة القيم من بين اختصاصاتها مناقشة كل ما يتعلق بالأعضاء.
وحسبما أكدت مصادر برلمانية، أن لجنة القيم ستستدعى كل أطراف الأزمة، للعمل على الاستماع لكافة التفاصيل، للوصول لتقرير يرفع إلى البرلمان، وذلك بعد تقدم أكثر من 45 نائبا بطلب لفتح باب التحقيق فى القضية المتداولة إعلاميا.
اسامه شرشر (2) copy

عبلة الهوارى: النواب طالبوا بإغلاق جروب النواب وسيتم محاسبة المسئولين



وقالت عبلة الهوارى، عضو لجنة القيم بالبرلمان، أنهم طالبوا بإغلاق جروب النواب الخاص بفضيحة الفيديو الإباحى، الذى تم تداوله على جروب رسمى للنواب، مشيرة إلى عدم علمها بالموضوع إلا من خلال النواب، حيث قامت بمغادرة جروب "الواتس اب"، الذى تم فيه بث الفيديو الإباحى.

وأوضحت عضو لجنة القيم، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة القيم ستحقق فى أى شكوى فى موضوع الفيديو الإباحى، وذلك لما تتمثله من مخالفات جسيمة وخروج عن قيم العضوية، قائلة:" العملية كده زادت جدًا".

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن اللجنة بعد فتح باب التحقيق ستسأل أطراف القضية ومنشئ الجروب على الواتس آب والمسؤول عنه، وكذلك كل النواب ممن ذكر اسمهم فى الموضوع.

عضو لجنة القيم: سيتم التحقيق مع أسامة شرشر حال ثبوته إرسال الفيديو الإباحى


عبد العزيز حموده copy

فى السياق نفسه أكد عبد العزيز حمودة، عضو لجنة القيم بالبرلمان، أنه فى حالة ثبوت واقعة بث الفيديو الإباحى على جروب مجلس النواب، من قبل النائب أسامة شرشر سيتم التحقيق معه فورًا، وستوقع ضده عقوبة وفق ما تراه اللجنة.

وأضاف عضو لجنة القيم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه إلى الآن، لا توجد تهمة ضد نائب بعينه، حيث إن اللجنة تختص بنظر التحقيق مع النواب، ممن ثبتت عليه مخالفة القيم، مشيرًا إلى أن اللجنة ستحقق فى القضية المثارة، وذلك وفق الطلب المقدم من النواب.

وأشار عبد العزيز حمودة، إلى أن النائب أسامة شرشر، نفى إرساله الفيديو، وذكر بأن تليفونه قد تم اختراقه، ولو ثبت عكس ذلك سيتم فتح تحقيق معه، ووضع إجراء عقابى ضد ما فعله.

وكيل لجنة القيم: اللجنة ستفتح التحقيق فور وصول طلب الأعضاء بذلك


أحمد سعداوى 2 copy

فى سياق متصل قال أحمد سعداوى، وكيل لجنة القيم بالبرلمان، إن قضية الفيديو الإباحى المنتشر على جروبات مجلس النواب لم تصل اللجنة إلى الآن، مؤكدًا أن اللجنة ستفتح التحقيق فور وصول طلب الأعضاء بذلك.

وأضاف "سعداوى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة القيم لم تجتمع إلى الآن، وذلك لأن الانتخابات لم يمر عليها سوى 24 ساعة فقط، مشيرًا إلى أن اللجنة ستستطلع كافة ملابسات قضية الفيديو الإباحى وستكتب تقرير يرفع إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.

نبيل الجمل: التحقيق فى قضية الفيديو الإباحى من اختصاص لجنة القيم


نبيل الجمل copy

من جهته أكد نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن التحقيق فى القضية المثارة تحت قبة البرلمان، الخاصة بتداول فيديو جنسى على أحد جروبات مجلس النواب، تقع ضمن اختصاصات لجنة القيم.

وأضاف نبيل الجمل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة القيم من واجبها فتح التحقيق أو تشكيل لجنة خاصة لسماع كافة التفاصيل المتعلقة بالأمر وعرضها على مجلس النواب.

وأشار وكيل اللجنة التشريعية، إلى أنه من حق اللجنة رفع توصيات إلى البرلمان لاتخاذ إجراءات فيما حدث.

النائبات يغادرن جروب الأمانة العامة بعد تداول فيديو إباحى



فى حين أكد عدد كبير من النواب والنائبات، أنهم غادروا جروب "الواتس آب" الخاص بفضيحة الفيديو الإباحى، والذى طالب النواب اليوم، بفتح تحقيق فيه بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعى للفيديو.

وأوضح عدد من مسستخدمى الجروب الرسمى للأمانة العامة للبرلمان المصرى، أن النائبات أكثر من غادرن الجروب، وذلك باعتبار أن ما حدث هو تجاوز أخلاقى ولا يجب التواجد فى جروب غير مؤمن جيدًا، وأشارت النائبات إلى أنهن شعرن بالاستياء مما حدث.

كما أن النواب الذين استنكروا الواقعة، وفى انتظار نتائج التحقيقات

.

يذكر أن النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بالتدخل لحذف أحد المقاطع الإباحية على موقع خاص بالنواب، أرسله النائب أسامة شرشر، وطالب رئيس البرلمان ، مباحث الإنترنت بالتدخل، فيما نفى أسامة شرشر إرساله المقطع ، وتأكيده بأن حسابه تم اختراقه.






print