الخميس، 16 مايو 2024 10:28 ص

مصر أول منتخب عربى وأفريقى بكأس العالم يرغب فى استعادة الأمجاد.. أحمد مرتضى: "متفائل وغانا واللى معاها لازم يعملولنا ألف حساب".. "البلتاجى": منتخبنا لا يقل كفاءة عن جيل "أبو تريكة"

المونديال يغازل أحفاد الفراعنة

المونديال يغازل أحفاد الفراعنة المونديال يغازل أحفاد الفراعنة
الأحد، 26 يونيو 2016 09:00 ص
كتبت أسماء زيدان
بعد عطش كروى دام لـ26 عاما برق حلم التأهل للمونديال من جديد أمام أحفاد الفراعنة، أول منتخب عربى وأفريقى يصل لنهائيات كأس العالم عام 1934، وصاحب الرقم القياسى فى التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية لـ7 مرات كان بطل القارة السمراء لـ3 مرات على التولى، بدءًا من بطولة الأمم الأفريقية بالقاهرة، وبعد تعثر كروى ألم بالكرة المصرية نتيجة لتأثرها بالظروف السياسية والأمنية أصابها بوعكة إلا أن مؤخرا لمع سحر الساحرة المستديرة من جديد، وعلى رأى إعلان إحدى شركات الاتصالات "اللى الننى عمله رفع سقف الأحلام للأجيال الجديدة تخيل بكرة وﻻدنا يعملوا ايه؟"، سألنا النواب تخيل ممكن فريقنا يعمل أيه فى ظل مجموعة بها غانا بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم ودى كانت ردودهم.
نيجيريا-ومصر copy

أحمد مرتضى منصور: "غانا والفرق اللى معانا لازم يخافوا ويعملوا لنا ألف حساب"



قال النائب أحمد مرتضى منصور عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن المجموعة الرابعة بتصفيات كأس العالم الواقعة بها مصر وغانا والكنغو وأوغندا، ليست صعبة، موضحا "أن أهم شىء أن نبذل ما بوسعنا لنتأهل لكأس العالم، ونعمل اللى علينا".

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه متفائل أن مصر ستصعد لكأس العالم وعلى الفرق الواقعة بالمجموعة معنا أن تعمل لمصر ألف حساب، موضحا أن منتخب مصر سبق وفاز على إيطاليا وتعادل مع البرازيل فى الدقائق الأخيرة.

وتابع "منصور"، "أن فرصة مصر للتأهل لكأس العالم تصل لـ90% ولا يوجد صعب فى ظل مدير فنى محترم، ولعيبة مدركة لتاريخ مصر وأنها تحمل اسم مصر".
أحمد مرتضى منصور copy

صلاح حسب الله: مجموعة مصر بتصفيات كأس العالم صعبة وفرصتنا للتأهل 50%



قال النائب صلاح حسب الله عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن المجموعة الرابعة التى تقع بها مصر وغانا وأوغندا والكونغو بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم مجموعة صعبة، وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة، أن غانا فريق قوى يحتاج المزيد من الجهد وأخذ الموضوع على محمل الجد.

وأشار البرلمانى إلى أن فرصة مصر للتأهل لكأس العالم تصل لـ50%، موضحا أن الاستعداد والشغل يعظم فرصة المنتخب للتأهل لكأس العالم، مؤكدا أن علينا الاهتمام بكل فرقة فى المجموعة وليست غانا فقط حتى لا نضيع فرصتنا بكأس العالم ونلعب على كل نقطة حتى نجمع الـ18 نقطة وهم مجموع نقط كل المباريات.
صلاح حسب الله (4) copy

رضا البلتاجى: مجموعة المنتخب لا تقل كفاءة عن جيل أبو تريكة وقادرة على التأهل



قال النائب رضا البلتاجى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مجموعة مصر بتصفيات كأس العالم، معقولة وليست صعبة، مؤكدا أن الأمل فى الوصول لكأس العالم مازال قائما فالمجموعة سلسة وليست صعبة.

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الفريق الحالى لمنتخب مصر لا يقل كفاءة عن جيل محمد أبو تريكة ومحمد بركات، مشيرا إلى أننا قادرون على التأهل لكأس العالم.

وطالب البرلمانى بلجنة الشباب والرياضة، الجماهير المصرية بمساندة المنتخب الوطنى المصرى والتشجيع على الوجه الأمثل، قائلا: "عايزين نتعلم من جماهير أوروبا الرقى فى التشجيع".

وكانت القرعة التى أجريت بالقاهرة بمشاركة 20 دولة أسفرت عن وقوع مصر بالمجموعة الرابعة مع غانا وأوغندا والكنغو.

سمير البطيخى: الجمهور اللاعب رقم 12 فى الملعب والفرصة للتأهل للمونديال شبه متساوية بين مصر وغانا



قال النائب سمير البطيخى عضو لجنة الشباب والرياضة مجلس النواب، إن غانا من أقوى المنتخبات الأفريقية المنافسة لمصر بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، موضحا أن المنافسة قائمة لآخر لحظة.

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة، أن الجمهور المصرى هو اللاعب رقم 12 فى الملعب، مؤكدًا الجمهور لو عايز يفرح يساند المنتخب بحسن المشاركة.

وأشار النائب إلى أن مباراة زيمبابوى فى تصفيات كأس العالم، عندما فازت مصر فى المباراة وتظلمت زيمبابوى بحجة أن أحد المشجعين ألقى طوبة على حارس المرمى الزيمبابوى مما أسفر عن إعادة المباراة وأقامتها بفرنسا، ولم يتمكن المنتخب حينها للصعود لكأس العالم، موضحا أننا لا نريد أن نمر بتلك التجربة مرة أخرى، خاصة أن الفرصة بين تأهلنا وتأهل غانا شبه متساوية على حد قوله، وكانت القرعة المحددة لمجموعات الفرق قد أجريت بالقاهرة اليوم بمشاركة 20 دولة أسفرت عن وقوع مصر بالمجموعة الرابعة مع غانا وأوغندا والكونغو.

9a0f38495b7737568fe09c89a1d881ab copy

f3a18726b9060dcc231e518f04a8155a copy




print