السبت، 18 مايو 2024 11:00 ص

عصام خليل: مصر والحزب أمانة فى رقبتكم.. ونسعى لوضع مفهوم جديد للمنافسة السياسية.. محمد فريد: الحزب أعاد هيكلة أمانة الشباب.. وإطلاق مشروع جديد فى عيد الفطر

حفل إفطار شباب "المصريين الأحرار"

حفل إفطار شباب "المصريين الأحرار" حفل إفطار شباب "المصريين الأحرار"
الجمعة، 24 يونيو 2016 03:01 ص
كتبت سماح عبد الحميد
نظمت أمانة الشباب بحزب المصريين الأحرار، حفل إفطار رمضانى، بمقر الحزب بقصر محمد محمود، بحضور الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، والأستاذ نصر القفاص الإعلامى الكبير، رئيس لجنة الإعلام بالحزب، ونادر الشرقاوى القائم بأعمال الأمين العام للحزب، ورائد مقدم أمين قطاع القاهرة والدلتا، والمهندس محمد فريد أمين أمانة الشباب بالحزب، وشهاب وجيه المتحدث باسم المصريين الأحرار، وعدد من قيادات وشباب الحزب.
حفل إفطار شباب المصريين الأحرار (1)

عصام خليل: مصر أمانة فى رقبة الشباب.. وأطالب شباب الحزب بأن يكونوا مثالا للانضباط والالتزام


ووجه الدكتور عصام خليل رئيس الحزب الشكر فى بداية كلمته إلى الحضور من الشباب من مختلف المحافظات، معرباً عن سعادته البالغة بحضور شباب المصريين الأحرار، إضافة إلى حضور شباب من أحزاب أخرى.
حفل إفطار شباب المصريين الأحرار (2)

وقال رئيس حزب المصريين الأحرار: "نسعى لوضع مفهوم جديد للمنافسة السياسية، لذلك يقع على عاتق كل شاب اليوم مهمة شاقة فى بناء مستقبل الحزب، مشدداً على أن مصر وحزب المصريين الأحرار أمانة فى رقبة الشباب، وأنه يجب أن نعمل سوياً بروح التعاون من أجل نهضة الوطن.
حفل إفطار شباب المصريين الأحرار (3)

وأضاف أنه كان هناك تأخير فى هيكلة أمانة الشباب، بسبب الاستحقاقات التى خاضها الحزب متمثلة فى انتخابات مجلس النواب، والتى استطاع الحزب أن يصبح رقم واحد فى مصر عن جداره، مشيراً إلى أنه يجب أن يكون شباب المصريين الأحرار مثالاً للانضباط والالتزام فى مناطقهم لخدمة الحزب.
حفل إفطار شباب المصريين الأحرار (4)

وأردف خليل قائلاً: "لا يوجد هناك أى تفرقة بين أعضاء الحزب سواء أكان قيادياً أو عضوا عاديا"، مؤكداً على العمل من أجل مصر لأن السياسة وسيلة لإسعاد الشعوب.

محمد فريد: أمانة الشباب ستطلق مشروعا جديدا بعنوان "نادى المناظرات"


من جانبه قال المهندس محمد فريد أمين أمانة الشباب، إنه تمت إعادة هيكلة أمانة الشباب، وأنه تمت مقابلة العديد من الشباب فى كثير من المحافظات، مشيراً إلى أن أمانة الشباب نفذت العديد من الفعاليات، علاوة على العمل مع مرشحين الحزب فى انتخابات مجلس النواب.
حفل إفطار شباب المصريين الأحرار (5)

وأضاف أن أمانة الشباب ستطلق مشروعا جديدا بعنوان "نادى المناظرات"، إضافة إلى إطلاق مشروع جديد سيتم الكشف عنه بعد عيد الفطر المبارك بحضور د.عصام خليل.

نصر القفاص: الشباب أهم حاجة فى الوطن.. وأوصيهم بالقراءة


ومن جانبه قال الإعلامى الكبير نصر القفاص أمين لجنة الإعلام بالحزب، إن البعض يستخدم كلمة الشباب لكى يحقق غرضاً ما، والبعض الآخر يستخدهما من أجل السخرية، أو ليكونوا سلاحا فى أيديهم، مشيراً إلى أنه إذا عدنا بذاكرة التاريخ فسنجد نماذج من الشباب الذين كان لهم إنجازات كبيرة، وفى مقدمتهم الإسكندر الأكبر والذى أسس مدينة الإسكندرية وكان يبلغ حينها 17 عاماً.
حفل إفطار شباب المصريين الأحرار (6)

وأضاف القفاص قائلا: "عندما كنت شابًا كنت مؤمناً بأن الشباب هم أهم شىء فى الوطن، وسأعطيكم مثلا آخر هو الأستاذ "أحمد حسين" صاحب مشروع "القرش" والذى كان يهدف إلى جمع قرش من كل مواطن لإنشاء مصنع طرابيش لما كان له من أهمية وقتها، وكان حسين ينافس أحزاب الوفد وعصابة الإخوان وكان يبلغ حينها من العمر 18 عاماً".

واستطرد القفاص قائلا: "الموبايل أصبح فى يد غالبية الشباب اليوم بكل ما يحمله من تكنولوجيا، ولكن لا يتم استخدامه على النحو الأمثل، وأطالبكم بقراءة كتاب "أحجار على رقعة شطرنج" لتعرفوا أسباب الثورات التى حدثت فى العالم".
حفل إفطار شباب المصريين الأحرار (7)

وأردف أمين لجنة الإعلام قائلا: "إذا قرأنا سوف نتحدث بطريقة محترمة مع بعضنا البعض، وهناك العديد من المحاولات لاستقطاب الشباب منذ 40 عاماً، لأنه لا يوجد مجتمع ينجح بدون الشباب، وأى مجتمع سيتحرك به الشباب على نحو خاطئ سيكون مصيره الفشل، أما إذا تحرك الشباب بشكل صحيح فسوف ينجح المجتمع".

واختتم نصر القفاص حديثه: "الطامة الكبرى هى ظاهرة "الموظفين"، وعدم اهتمام الكثير من الشباب بالقراءة، ولكن إذا اهتموا بها واهتموا بحفر مستقبلهم سيسطروا شهادات نجاح كبيرة، وعندئذ سيكون لدينا من بين الحضور من الشباب وزير أو رئيس وزراء فى المستقبل".
حفل إفطار شباب المصريين الأحرار (8)


print