الإثنين، 20 مايو 2024 06:27 ص

11 وزيرًا خرجوا من جنة المجلس.. التسريبات تعصف بوزير التعليم.. سوء الخدمة يكشف ضعف أداء وزراء الصحة والزراعة والنقل.. وأزمة القمامة تضع وزيرى البيئة والتنمية المحلية ضمن القائمة

الوزراء المغضوب عليهم من البرلمان

الوزراء المغضوب عليهم من البرلمان الوزراء المغضوب عليهم من البرلمان
الجمعة، 17 يونيو 2016 12:03 م
كتبت رشا عونى
بعد مرور أقل من شهرين على موافقة البرلمان على برنامج الحكومة، تجددت مطالبات النواب بإقالة عدد من الوزراء، حيث شهدت الجلسات العامة لمجلس النواب، واللجان النوعية بالبرلمان، الأسبوع الماضى، هجومًا حادًا على عدد من الوزراء، أبرزهم التربية والتعليم، التنمية المحلية، التموين، الصحة، الزراعة، الإسكان، الرى، الصناعة، الاستثمار، والنقل، حيث طلب بعض النواب من بعض الوزراء تقديم استقالتهم ما داموا لا يجيدون اتخاذ القرار على الرغم من علمهم بالمشاكل التى يعانى منها المواطنون.
داليا خورشيد

وهاجم وكيل البرلمان سليمان وهدان، أداء الحكومة قائلا: "أعتقد ثلاثة شهور كتقييم لأداء الحكومة كافية جدًا ولا نحتاج وقتًا أكبر، وآن الأوان أن يرحل الوزراء المقصرون فى الأداء، وعليهم محاسبة أنفسهم قبل محاسبة البرلمان لهم، وهناك بالفعل بعض الوزارات داخل الحكومة الحالية أداؤها العام ضعيف جدًا".

تجدد المطالبة بإقالة أحمد زكى بدر ووزير البيئة


وتجددت مطالبات عدد من أعضاء مجلس النواب بإقالة الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، بعد منحه "كارت أصفر" فى وقت سابق، على أثر فشله فى حل أزمة تراكم القمامة بالمحافظات المختلفة، على حد قولهم، إضافة إلى تأخر إصدار قانون المحليات، رغم تأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإجرائها قبل نهاية 2016، وهى نفس الأزمة التى طالب النواب بسببها إقالة خالد فهمى وزير البيئة.
خالد حنفى

مدحت الشريف لوزير التموين: انت شاطر فى الكلام


وحضر وزير التموين الدكتور خالد حنفى، اجتماع اللجنة الاقتصادية بالبرلمان الثلاثاء الماضى، لمناقشة أزمة ارتفاع الأسعار، وخطة الحكومة وبرنامجها خلال الفترة المقبلة، وقال "حنفى"، إن التعامل مع ملف دعم الخبز والسلع التموينية، ليس فقط ما يراه المواطن من الحصول على الرغيف دون طوابير، لافتا إلى أن الدعم الذى كان يوجه لدعم الخبز كان يبلغ 22 مليار جنيه.
عصام فايد

فيما رد عليه اللواء مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن، قائلا: "أنت شاطر فى الكلام جدا، وبرنامج الوزارة لم يصل اللجنة حتى الآن مكتوبا رغم تعهد رئيس الوزراء بذلك".

هانى أباظة يطالب بإقالة وزراء المجموعة الاقتصادية


فيما قال هانى أباظة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، إنه يجب إجراء تعديل وزارى فى عدد من الوزارات، على رأسها وزراء المجموعة الاقتصادية واصفا إياها بـ"الفاشلة" وتسببت فى رفع الدين العام الداخلى إلى 5.4 ترليون جنيه.

وأضاف "أباظة"، "مش معقول أو مقبول وجود وزير التربية والتعليم حتى الآن فى الحكومة، وكذلك وزير الصحة، ويجب إجراء تعديل وزارى فى أسرع وقت.. الحكومة الحالية فى وادٍ والشعب فى وادٍ آخر، وإحنا مش عارفين هو فى إيه بالظبط بيحصل فى البلد بعد معدل التضخم المرتفع ده".
الهلالى الشربينى

المصريين الأحرار يطالب بإقالة 8 وزراء


فيما طالب علاء عابد، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، أعضاء اللجنة العامة للبرلمان بتطبيق المادة 147 من الدستور، وإجراء تعديل وزارى سريع يضم عددًا من الوزارات، مطالبًا بتعديل فى حقائب التموين والتعليم والصحة والإدارة المحلية والإسكان والنقل والمواصلات والأوقاف والصناعة.
احمد عماد وزير الصحه

نائب: وزير الإسكان يتجاهل كوارث محافظة البحيرة


وهاجم محمد سعد تمراز، عضو مجلس النواب، وزير الإسكان، مؤكدًا أنه يتجاهل محافظة البحيرة عن قصد، وإن لم يكن يعلم مدى حجم الكوارث التى يعانى منها المواطنون فى المحافظة فهذا الأمر أسواء من علمه وعدم اتخاذ القرار المناسب وعليه أن يقدم استقالته قبل إقالته.
مصطفى مدبولى وزير الاسكان

احمد زكى بدر

محمد عبد العاطى

print